خالد صلاح

محافظ القاهرة يطالب رؤساء المدريات والأحياء بتأمين المقرات الإدارية فى العيد

الإثنين، 19 يونيو 2017 03:00 م
محافظ القاهرة يطالب رؤساء المدريات والأحياء بتأمين المقرات الإدارية فى العيد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

كتب سيد الخلفاوى

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن العاصمة حققت نجاحات كبيرة فى استرداد أراضى الدولة المعتدى عليها، مشدداً على رؤساء الأحياء بقيام اللجان المشكلة لمتابعة الإزالات بالمرور اليومى الدورى على المناطق المستردة والتأكد من عدم عودة التعديات عليها مرة أخرى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الاحياء وعدد من التنفيذيين.

 

وكرم المحافظ خلال الاجتماع محمد بندارى سكرتير عام المحافظة السابق وعماد عبد الله مدير المديرية المالية السابق على مجهوداتهما خلال الفترة التى امضياها فى محافظة القاهرة.

 

وأكد المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع أحياء ومناطق العاصمة استعداداً لعيد الفطر وطالب برفع كفاءة النظافة حول المساجد وساحات الصلاة ورفع درجة تأمين أماكن التجمعات وإلزام الأجهزة التنفيذية للأحياء والمديريات بتأمين مقار عملها بالتعاون مع الأمن وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتيسير الحركة حول المتنزهات والجبانات.

 

وطالب المحافظ بضرورة التزام المراكب بالحمولة المقررة لها مشدداً على رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالغلق الفورى لأى مرسى به تكدس غير آمن أو ازدحام غير منظم حرصاً على حياة المواطنين.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية لتنفيذ سوق التونسى الحضارى الجديد بحى البساتين، لافتاً إلى أن المشروع الجديد سيستغرق إنشاؤه 24 شهر على مراحل متوازية بتكلفة نحو 180 مليون جنيه.

 

وأشار المحافظ إلى أن مشروع أهالينا الذى تم وضع حجر أساسه سيقام بإشراف المنطقة المركزية العسكرية وبتبرع مبدئى من البنك الأهلى 200 مليون جنيه، متوقعاً أن تصل التبرعات للمشروع لـ700 مليون جنيه من جهات عدة مساهمة فى هذا المشروع الذى سيعد نقلة حضارية لسكان العشوائيات.

 

ونوه المحافظ ان المشروع سيشمل 25 عمارة سكنية من 12 دور بإجمالى 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2 بالإضافة إلى إنشاء 216 محل تجارى كما روعى إنشاء مدرسة ومركز طبى ومسجد وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجارى من دورين مع إنشاء ملعب خماسى ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.

 

وأكد محافظ القاهرة أن مشروع ساحة تجميع مشروعات الشباب المقترح تحت عنوان شارع مصر يعد بداية احتواء مشروعات الشباب بناء على توجيها رئيس الجمهورية بتوفير الأماكن المناسبة لتوفير فرص عمل للشباب، وتمكينهم من إدارة أنشطتهم ومشاريعهم بما يضمن لهم فرص العيش الكريم على أن يتم بشكل حضارى ومنظم، حيث سيتم تجهيز الموقع بكل مايلزم من أدوات ووسائل أمان مع توفير أماكن ترفيهية للحفلات والعروض الفنية والثقافية بجانب الأنشطة التجارية مع استراحات للمواطنين ودورات مياه مناسبة، كما أن المشروع سيتضمن عروض للحرف التراثية واليدوية البسيطة مع تحويلها إلى منطقة ترفيهية تثقيفية فنية.

 

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بعدم قبول اى تبرعات عينية من مواطنين أو شركات يكون بها أى شبه تعارض مصالح مع الجهات الحكومية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة