أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القاهرة: رصد 180 مليون جنيه لإنشاء سوق التونسى الجديد

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:54 م
محافظ القاهرة: رصد 180 مليون جنيه لإنشاء سوق التونسى الجديد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه تم وضع تصميم سوق التونسى الجديد، وتم اختيار الأرض لتكون قريبة من السوق الحالى، على أن يتم تنفيذه بتكلفة 180 مليون جنيه بتمويل صندوق تطوير العشوائيات، وتم إسناد العمل لشركة المقاولون العرب.

 

وفى السياق قال المهندس عاطف عبد الحميد خلال المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، إن حجم تمويل مشروع أهالينا بالسلام يتجاوز 700 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يضم 1046 وحدة سكنية وسوق وملعب خماسى، مشيرا إلى أن مدة المشروع 18 شهرا، فات منها 4 شهور ومتوقع إنجازه قبل المدة المقررة.

 

وأضاف المحافظ أن المشروع سينهض بمنطقة السلام ويقع على محور ترعة الطوارئ بعرض 45 مترا والذى سيتم ربطه بالطريق الدائرى.

 

وعن احتفالية المحافظة بمرور ١٥٠ عاما على القاهرة الخديوية، قال المحافظ إنه تم تشكيل لجنة برئاسته، لمتابعه إقامة الاحتفالية، والتى تتواكب مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى. وتابع المحافظ أنه تم رفع الاستعدادات لعيد الفطر المبارك، برفع مستوى النظافة بالمساجد والساحات وتأمينها، مؤكدا على كل الأجهزة التنفيذية بتشديد التأمين على المبانى الإدارية الخاصة بها خلال فترة العيد.

 

كما شدد المحافظ على تكثيف الدوريات الأمنية فى المناطق المزدحمة، وتكثيف حملات التموين والشئون الصحية والطب البيطرى لفحص سلامة السلع واللحوم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، وبحضور اللواء أحمد تيمور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة، بالإضافة إلى رؤساء الأحياء والهيئات الخدمية والمديريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة