الجمعة، 23 يونيو 2017 10:34 ص
خالد صلاح

قطر تطلق رصاصة جديدة على أشقاءها وتشكو الجامعة العربية للأمم المتحدة

الإثنين، 19 يونيو 2017 11:03 ص
قطر تطلق رصاصة جديدة على أشقاءها وتشكو الجامعة العربية للأمم المتحدة تميم بن حمد أمير قطر

كتب هاشم الفخرانى

فى خطوة عدائية جديدة من جانب قطر تجاه أشقائها العرب والقوى الإقليمية الفاعلة فى المنطقة، بعد تقاربها السابق مع تركيا وإيران، شكت الدوحة الجامعة العربية للأمم المتحدة وحاولت استعداءها عليها وعلى دولها الكبرى.

الخطوة الجديدة تؤكد عدم احترام قطر للمؤسسات السياسية والدبلوماسية فى المنطقة، وسعيها لتدويل الخلاف وتجييش العالم فى مواجهة العرب، حتى تهرب من مسؤولياتها وتواصل سياساتها الداعمة للميليشيات الإرهابية، وتمثلت هذه الخطوة فى رسالها بعث بها وزير خارجية قطر محمد عبد الرحمن آل ثانى، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، تتعلق بما وصفه بـ"تداعيات المقاطعة المفروضة على قطر من السعودية والإمارات والبحرين ومصر".

كما أرسل وزير الخارجية القطرى رسالة مماثلة للمفوض السامى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" اليوم الاثنين، وقد سلمت الرسالتين السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثانى، المندوب الدائم لقطر لدى الأمم المتحدة، خلال لقائها بالأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامى لحقوق الإنسان، كل على حدة.

وعبرت الشيخة علياء آل ثانى خلال اللقاءين، عن "تقدير قطر لموقف الأمم المتحدة الواضح ولمتابعتها لهذه المسألة والبيانات الصادرة عنها، وعن المفوضية السامية لحقوق الإنسان بهذا الخصوص"، ومنذ 5 يونيو قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهى: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، تبعتها عدة دول آسيوية أخرى، متهمة الدوحة بدعم الإرهاب، فيما نفت الإمارة الصغيرة الاتهامات الثابتة بحقها، وادعت أنها تواجه حملة لفرض الوصاية على قرارها الوطنى.

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

قال رسول الله "من رفع السلاح في وجهنا ليس منا"

.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

ضربنى وبكى و سبقنى واشتكى قطر على خطى اسرائيل

سياسة الصهاينة التى تصور نفسها الدولة الصغيرة الضعيفة المعتدى عليها وتنسى ما تمارسه من عدوان و تائمر على الجيران وارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سامى

قطر تعمل بمباركة اسرائيل وامريكا وبريطانيا وفرنسا

دويلة قطر لا يمكن ان تفعل شيئ الا بأذن صريح من الدول الارهابية الدول الاستعمارية لانها دويلة بها اموال طائلة والدول الاستعمارية ترغب فى ذلك وما خفى اعظم .

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

صحيح اللى اختشوا ماتوا ..الوضع الطبيعى ان تطرد من جامعة الدول العربية والامم المتحدة !!

دويلة قزمة مثل فطر تتدخل فى الشئون الداخلية للدول الاخرى وتدعم الارهاب فى كل مكان وتدعى ان هذا حرية شخصية لهذه الدويلة المارقة طيب هناك دول اخرى حليجية لها سياسات خارجية مختلفة عن السعودية والامارات ولكنها لا تتدحل فى شئون الاخرين مثل الكويت وعمان فماذا لاتفعل مثلهما تكون لها سياسة خارجية محتلفة ولكن لا تحرض على العنف والارهاب بالدول الاخرى واذا كان مجرد استخدام الدول المقاطعة لابسط حقوقها المشروعة جعلها تولول فهل تفبل ان يتم معاملتها بالمثل وتحريض المعارضة القطرية على اعمال عنف داخل هذه الدويلة وهل تتخمل عملية واحدة من نوعية ما تموله ؟ واضح ان السياسة القطرية التى تديرها موزه تعتمد على شغل النسوان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

قلق

جنت على نفسها براقش

على درب العناد القاتل ككل الخوان المجرمين الماسون ... كل من سيقف مع و خلف الخوان الماسون .. الخوان المراوغين المجرمين .. ال... ستصيبه لعنة الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة