خالد صلاح

iFixit: لاب توب Surface الجديد من الصعب إصلاحه

الأحد، 18 يونيو 2017 08:00 م
iFixit: لاب توب Surface الجديد من الصعب إصلاحه لاب توب مايكروسوفت


كتبت إسراء حسنى

نالت أجهزة لاب توب مايكروسوفت الجديدة التى تحمل اسم Surface شعبية كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب مواصفاتها المميزة، وتصميمها البسيط والمرون وغيرها من الأشياء، ولكن اليوم أشار المتخصصون فى iFixit إلى أن أجهزة لاب توب الخاصة بمايكروسوفت الجديدة سيكون من المستحيل على المستخدم إصلاحها بنفسه.

لاب توب مايكروسوفت الجديد

وفقًا لموقع the verge الأمريكى، فتأتى أجهزة لاب توب بدون مسامير، لذلك اضطر الفنيين فى iFixit محاولة تفكيك Alcantara fabric  بعيدًا بطرق أخرى، مشيرين إلى أنه كان من الصعب للغاية القيام بذاك مع أجهزة لاب توب Surface دون تمزيق النسيج.

وليس هذا فقط بل أشار الفنين إلى أن المكونات الفردية داخل لاب توب مايكروسوفت هى أيضا من الصعب إزالتها، فلوحة المفاتيح تم لصقها بشكل قوى للغاية، وتم تغطية اللوحة الأم داخل لاب توب Surface مع سلسلة من المنصات الحرارية، كما أفاد الفريق أنه لا يمكن فصل البطارية حتى تتم إزالة العديد من المكونات الأخرى، وبمجرد الوصول إليها، وجدوا أنها ملصقة مباشرة.

أجهزة لاب توب Surface

أجهزة لاب توب مايكروسوفت لم تسجل نتائج قوية عندما يتعلق الأمر بالإصلاح والتفكيك فى المنزل، فجهازها الذى أطلقته من قبل بضع سنوات، سجل 1/10 فى التصنيف، وهناك أجهزة لاب توب من شركات أخرى سجلت أسوأ من ذلك بنتائج 0/10، وتشير تقارير iFixit إلى أن أجهزة اللاب توب ليست مصممة ليتم إصلاحها، ولا يمكن للمستخدمين ترقية المكونات الفردية مثل وحدة المعالجة المركزية، أو الرام أو مساحة التخزين لأنها ملحومة إلى اللوحة الأم.

لاب توب مايكروسوفت
لاب توب مايكروسوفت

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة