فى 4 خطوات فقط.. روتين تنظيف وتقشير البشرة مرة اسبوعياً

الإثنين، 12 يونيو 2017 08:30 م
فى 4 خطوات فقط.. روتين تنظيف وتقشير البشرة مرة اسبوعياً العناية بالبشرة
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد يوم طويل من العمل والتعرض لآشعة الشمس واستخدام الماكياج، تعانى البشرة من مشاكل متعددة فى الصيف خاصة ظهور حبوب الشباب واسمرار الجلد وظهور البقع الداكنة والندبات، وتلجأ كل فتاة إلى استخدام أدوات التجميل لإخفاء عيوب البشرة، لكن الميكب ليس هو الحل، فبشرتك تحتاج العناية بشكل يومى وعناية أخرى بشكل أسبوعى، فعليكى تقشير بشرتك مرة بالأسبوع، فاستغلى يوم إجازتك فى العناية ببشرتك وجمالك واستخدمى الوصفات الطبيعية فى علاج مشاكل البشرة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

ووفقاً لتجربة محررة اليوم السابع الخاصة، فهناك 5 خطوات للعناية ببشرتك مرة كل أسبوع:

1- جهزى ماسك بسيط لتقشير البشرة مكون من ملعقة سكر + ملعقة زيت زيتون، قومى بخلطهما وافركى وجهك بلطف ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفى وجهك جيداً.

2- بعد التقشير قومى بحمام بخار لبشرتك، وضعى الماء الساخن فى وعاء وضعى وجهك أمامه مع استخدام فوطة على رأسك لتتمكنى من تركيز البخار على وجهك، واستمرى على هذا الوضع لمدة ربع ساعة.

حمام بخار
حمام بخار

3- بعد حمام البخار تكون مسام بشرتك مفتوحة، وهنا يأتى دور الوصفة الطبيعية، فعلى حسب نوع بشرتك اختارى ماسك مكون من مواد طبيعية واستخدميه، أو قومى بوضع قطنة نظيفة فى قليل من اللبن وامسحى بها وجهك، أو هناك حل آخر قومى بوضع ملعقة من الزبادى على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلى وجهك.

4- وتأتى المرحلة الأخيرة، قومى بتدليك وجهك بقطعة من الثلج لإعادة غلق المسام، أو استخدمى ماء الورد بقطنة مبللة ومرريها على بشرتك، واستمرى على هذه الخطوات كل أسبوع وستلاحظين الفرق.

تدليك البشرة بالثلج
تدليك البشرة بالثلج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة