إيران تنتقد عقوبات مجلس الشيوخ الأمريكى وتهدد باتخاذ تدابير ملائمة

الجمعة، 16 يونيو 2017 03:55 م
إيران تنتقد عقوبات مجلس الشيوخ الأمريكى وتهدد باتخاذ تدابير ملائمة الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت إيران الجمعة العقوبات الجديدة التى اعتمدها مجلس الشيوخ الأمريكى، مؤكدة انها ستتخذ "تدابير بالمثل"، كما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، ونقلت وكالة ايسنا الطالبية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، قوله إن إيران "ستتخذ تدابير بالمثل وملائمة لتأمين مصالحها الوطنية".

اقر مجلس الشيوخ الاميركى الخميس بأكثرية ساحقة قانونا يفرض عقوبات جديدة على إيران، وخصوصا بسبب "دعمها لأعمال إرهابية دولية" وبرنامجها البالستى، وما زال يتعين على مجلس النواب مناقشة القانون وتبنيه، على ان يوقعه الرئيس دونالد ترامب.

واضاف قاسمى ان "ما طرح فى شأن البرنامج البالستى الإيرانى غير شرعى وغير قانونى على الاطلاق، وستواصل القوات المسلحة الإيرانية الدفاع عن امن البلاد ومصالحها".

وقال ان "برنامج إيران البالستى قانونى تماما"، ويعارض عدد كبير من النواب الأميركيين، من الديموقراطيين والجمهوريين، الاتفاق النووى الدولى المعقود فى يوليو 2015 بين إيران والقوى العظمى، ومنها الولايات المتحدة.

ويريدون الالتفاف عليه من خلال تشديد العقوبات على الحرس الثورى المتهم بدعم "الارهاب" أو على الاشخاص المشاركين فى تطوير الصواريخ البالستية.

وقال الجمهورى ليندسى غراهام "منذ توقيع الاتفاق النووي، لم يتحسن سلوك إيران، بل ازداد سوءا". واضاف "من خلال هذه العقوبات الجديدة، يوجه الكونغرس وإدارة ترامب رسالة قوية: الوضع القائم مع إيران قد انتهى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة