فى عيد ميلاد محمد صلاح.. ماذا قالوا عن "الفرعون المصرى"؟

الخميس، 15 يونيو 2017 11:03 ص
فى عيد ميلاد محمد صلاح.. ماذا قالوا عن "الفرعون المصرى"؟ محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى ونادى روما الإيطالى، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ25، حيث ولد يوم 15 يونيو 1992 بالغربية.

بدأ محمد صلاح مشواره مع المقاولون العرب، قبل أن ينتقل فى صيف 2012 إلى نادى بازل السويسرى، وقدم "الفرعون المصرى" مستويات رائعة مع بازل، وحصد معه لقب الدورى السويسرى "مرتين"، قبل أن ينتقل إلى نادى تشيلسى الإنجليزى، ثم فيورنتينا وروما الإيطاليين.

محمد صلاح قدم مستويات رائعة مع العديد من الأندية الأوروبية التى لعب ضمن صفوفها، ما أثار إعجاب الكثير من عناصر كرة القدم من مدربين ولاعبين، فى ظل الإمكانيات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها "الفرعون المصرى".

التقرير التالى التصريحات التى تناولت أداء محمد صلاح الذي أفضل مواسمه منذ بدء مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية، بعدما سجل 15 هدفاً فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، وهو الرقم الذى لم يحققه فى أى دورى آخر من دوريات أوروبا.

كارلوس دونجا

أشاد كارلوس دونجا، المدير الفنى السابق للمنتخب البرازيلى، بالإمكانيات الفنية والمهارات الفردية الفائقة التى يمتلكها الدولى المصرى محمد صلاح، عندما كان يلعب الأخير فى صفوف فيورنتينا الإيطالى، موضحاً أن تألق محمد صلاح مع "الفيولا"، كان أمراً طبيعياً فى ظل ما يمتلكه اللاعب من مهارات.

وقال كارلوس دونجا، فى تصريحات لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، "تألق محمد صلاح مع فيورنتينا أمر لم يثر اندهاشى، فقد سبق أن شاهدته مع تشيلسى، هو لاعب رائع، وأعتقد أن صلاح وجد المناخ المناسب فى فيورنتينا لإظهار قدراته وإمكانياته".

 

كارلوس بويول

انهال قائد برشلونة الإسبانى السابق بالإشادة على محمد صلاح، خلال زيارته إلى مصر مؤخراً من أجل تنشيط السياحة المصرية، وبسؤال عن رأيه فى "الفرعون المصرى"، قال نجم الفريق الكتالونى المعتزل، "محمد صلاح لاعب سريع وخطير وحكمت عليه بعد مشاهدة عدة مباريات له.. وهو لاعب فذ ومستواه عال".

 

فينتشينزو مونتيلا

المدير الفنى السابق لفريق فيورنتينا الإيطالى عبر عن سعادته الكبيرة بالمستوى الرائع الذى ظهر عليه النجم المصرى للفريق محمد صلاح، خلال المباراة الشهيرة التى جمعت بين فريقى يوفنتوس وفيورنتينا، فى ذهاب الدور نصف النهائى ببطولة كأس إيطاليا 2015، حيث سجل محمد صلاح "هدفين" فى هذا اللقاء.

وقال مونتيلا، فى تصريحات نقلتها قناة "بى إن سبورت"، "أنا سعيد للغاية بمستوى محمد صلاح.. فهو لاعب ممتاز جدا.. ومن اليوم أصبح من الكبار ومثالا يحتذى به"، مضيفاً، "ما ساعد صلاح على تألقه أنه وجد فريقا يلعب كرة قدم جيدة، ويدخل جميع المباريات بهدف الفوز".

وأضاف مونتيلا الذى يتولى حالياً تدريب ميلان الإيطالى، تصريحاته قائلاً، "محمد صلاح لاعب متميز، وأصبح من طينة الكبار، وأنا سعيد بتأقلمه السريع مع الفيولا، الذى سمح له بلعب كرة القدم".

 

ماسيمليانو أليجرى

حظى محمد صلاح بإشادة ماسيمليانو أليجرى، المدير الفنى لفريق يوفنتوس الإيطالى، بعد تألقه فى مباراة "يوفنتوس أرينا"، فى ذهاب الدور نصف النهائى ببطولة كأس إيطاليا 2015، حيث تحدث قائلاً، "محمد صلاح لاعب ممتاز، وفيورنتينا محظوظ بلاعب مثل الفرعون".

 

أليساندرو ديامنتى

كان يلعب مع محمد صلاح فى نادى فيورنتينا الإيطالى، إنهال الإشادة على زميله الدولى المصرى محمد صلاح، بعدما أحرز هدفى فريقه فى شباك يوفنتوس، وقال ديامنتى، فى تصريحات لوسائل الإعلام الإيطالية، "سبق لى وأن لعبت مع أسرع اللاعبين فى العالم، لكن محمد صلاح مختلف عن هؤلاء، فهو يتمتع بمهارت فنية فائقة، والقدرة على التهديف، وهو الأمر الذى يجعله مختلفًا عن الجميع".

 

جوزيه مورينيو

أبدى جوزيه مورينيو، المدير الفنى السابق لنادى تشيلسى الإنجليزى ومانشستر يونايتد الحالى، ثقته فى قدرات محمد صلاح الفنية والتهديفية، بعدما تعاقد النادى اللندنى مع الفرعون المصرى، قادماً من بازل السويسرى، وقال مورينيو، "كنت أبحث عن لاعب يمتاز بالسرعة وقت امتلاكه للكرة، يمتلك القدرة على استغلال المساحات الخالية خلف المدافعين لدى الفريق المنافس، أعتقد أن اختيارنا بالتعاقد مع محمد صلاح اختيار جيد".

نيمار دا سيلفا

لم ينسى نيمار، مهاجم المنتخب البرازيلى وبرشلونة الأسباني، تألق محمد صلاح خلال المباراة التى جمعت بين منتخبى مصر والبرازيل، ضمن منافسات أولمبياد 2012 فى لندن، وقال نيمار فى تصريحات صحفية، "محمد صلاح شكل ثنائياً رائعاً مع محمد أبوتريكة فى هذا اللقاء، تحركاته داخل أرض الملعب كانت رائعة، وتمكن من تسجيل هدف".

 

لويس إنريكى

كشف لويس إنريكى، المدير الفنى السابق لنادى برشلونة الإسبانى، عن معاناة فريق روما الإيطالى جراء غياب محمد صلاح، عن المواجهة التى جمعتهما بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا وبالتحديد فى نوفمبر 2015، وانتهت بفوز الفريق الكتالونى بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وقال لويس إنريكى، "محمد صلاح مهم جدا لهجوم روما، ويساعد الفريق على التحول بسرعة كبيرة من الدفاع للهجوم ونقل الكرة للأمام، غيابه سيؤثر عليهم بكل تأكيد".

أحمد حسام ميدو

أحمد حسام ميدو، المدير الفنى السابق لنادى الزمالك، تواجد ضمن قائمة المشيدين، بعدما وجه رسالة إلى محمد صلاح، مفادها، "لديك إمكانيات لكى تكون أفضل لاعب فى العالم ويجب أن تُكمل مشوارك بهذا الشكل الرائع.. تستطيع أن تلعب فى أكبر أندية العالم من خلال ثقتك بنفسك وأن تكون أفضل لاعب عربى فى أوروبا".

 

سباليتى

لوتشيانو سباليتى، المدير الفنى الحالى لنادى انتر ميلان، والذى قاد روما لإنهاء الموسم فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الايطالى المؤهل لدور المجموعات "مباشرة" للنسخة القادمة بمسابقة دورى أبطال أوروبا، كان دائم الإشادة باللاعب المصرى محمد صلاح بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها خلال مباريات الفريق طوال الموسم المنقضي.

وصف المدير الفنى السابق لنادى روما، محمد صلاح بـ"العبقرى" فى نوفمبر الماضي، موضحاً أن اللاعب المصرى يمتلك قدرات فنية رائعة تمنح الفريق الإضافة المرجوة، قائلاً، "عندما يلمس صلاح الكرة تنتظر منه دائما شيئا مميزا، فقد صنع العديد من الأهداف، ولدى ثقة كبيرة فى قدراته، فهو الشخص القادر على صناعة أشياء عبقرية".

 

فرانك دى بوير

مدح الهولندى فرانك دى بوير، المدير الفنى السابق لنادى ميلان الإيطالي، الدولى المصرى محمد صلاح لاعب روما، عقب نهاية لقاء الفريقين ضمن منافسات الدورى الايطالى "الكالتشيو"، والذى انتهى بتفوق روما بهدفين مقابل هدف واحد، فى مباراة شهدت تألق "الفرعون".

وقال أحد أساطير الكرة الهولندية، "روما فريق رائع يمتاز بالسرعة، ولديه محمد صلاح الذى يمتلك سرعة كبيرة، صلاح جناح طائر لديه سرعة عالية وسبب لنا الكثير من المتاعب على مستوى خط الدفاع".

 

ريان جيجز

حظى محمد صلاح، بإشادة الويلزى ريان جيجز نجم نادى مانشستر يونايتد السابق الذى إعجابه بقدرات لاعب المنتخب المصرى والتى ظهرت مع ناديه الحالى روما الإيطالى ومن قبله مع فيورنتينا.

وقال أحد أساطير نادى مانشستر يونايتد الانجليزي، "محمد صلاح لاعب رائع ولديه موهبة عالية ولكنى متعجب من عدم نجاحه مع تشيلسى بعد إن إنضم إليه من صفوف بازل السويسري"، متابعاً "لاعب فيورنتينا السابق تالق مع الدورى الإيطالى بالرغم من تفضيل هذه المسابقة اللعب الدفاعي، لديه القدرة على مراوغة الخصوم وإجادة اللعب بالقدم اليسرى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة