القوات العراقية تعلن تحرير كامل مناطق غرب الموصل باستثناء تلعفر

السبت، 10 يونيو 2017 02:58 م
القوات العراقية تعلن تحرير كامل مناطق غرب الموصل باستثناء تلعفر الجيش العراقى - صورة أرشيفية
بغداد(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قوات الحشد الشعبى الجمعة، عن فرض سيطرتها على كامل مناطق غرب مدينة الموصل، باستثناء قضاء تلعفر، فى إطار العملية العسكرية الرامية إلى طرد تنظيم "داعش" من ثانى أكبر المدن العراقية.

وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبى أبو مهدى المهندس فى مؤتمر صحافي، وفق بيان لقوات الحشد، إن الأخيرة "تمكنت منذ إنطلاق عملياتها العسكرية فى أيلول العام الماضى ولغاية اليوم من تحرير 14 ألف كلم وتحرير 360 قرية وقضاءين"، مؤكدا "قطع أى اتصال لقواعد داعش مع مدينة الموصل"، وأكد المهندس أن قواته "لا تزال تنتظر أوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة (حيدر العبادي) لاقتحام قضاء تلعفر".

وكانت قوات الحشد الشعبى أعلنت الأسبوع الماضى استعادة قضاء البعاج غرب الموصل من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية. كما استعادت فى مايو الماضى بلدة القيروان، وتعد منطقتا القيروان والبعاج الواقعتان فى محافظة نينوى، من المواقع التى تربط المحافظة بالحدود السورية والتى يتخذها الجهاديون منافذ للتواصل مع آخرين فى سوريا.

وفى هذا الإطار، أكد المهندس أن "قوات الحشد الشعبى لم تقم لغاية الآن بالدخول إلى العمق السوري"، لافتا إلى أنها وصلت "قبل يومين إلى إحدى القرى الحدودية وهى تبعد كيلومترين عن سوريا".وأوضح أن "الحشد الشعبى قام بمعالجة بعض الأهداف بواسطة المدفعية"، ويصادف هذا الإعلان الذكرى الثالثة لسقوط مدينة الموصل بيد الجهاديين، فى وقت أصبحت فيه القوات العراقية على أعتاب استعادة السيطرة على كامل المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة