الجيش العراقى يقيم جسرا عائما عبر نهر دجلة تمهيدا للهجوم الأخير على داعش

الثلاثاء، 23 مايو 2017 03:27 م
الجيش العراقى يقيم جسرا عائما عبر نهر دجلة تمهيدا للهجوم الأخير على داعش القوات العراقية فى الموصل - صورة أرشيفية
بغداد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شيد مهندسون عسكريون عراقيون جسرا عائما جديدا عبر نهر دجلة اليوم الثلاثاء، ليصل بين شطرى المدينة من أجل تسهيل نشر القوات قبل هجوم أخير بهدف طرد تنظيم "داعش".

وقصف التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة الجسور الخمسة التى تربط بين جانبى المدينة التى يقطعها نهر دجلة بهدف عرقلة تحركات المتشددين فى المراحل الأولى من الحملة لاستعادة الموصل العام الماضى.

وبعد مرور سبعة أشهر تمكنت القوات العراقية من طرد التنظيم من كل المدينة باستثناء جيب فى الشطر الغربى يتضمن المدينة القديمة حيث من المتوقع أن يخوض المتشددون قتالهم الأخير، ومن المتوقع أن تكون المدينة القديمة أكثر ساحات القتال تعقيدا فى معركة الموصل حتى الآن.

وقال العقيد هيثم الطائى لرويترز أن الجسر العائم مهم لنشر تعزيزات فى الشطر الغربى بسرعة من أجل حشد القوات بشكل مناسب لاجتياح المدينة القديمة فى وقت قريب، وذكر أن الجسر فى منطقة حاوى الكنيسة سيوفر على المدنيين الهاربين مشقة القيام برحلة طويلة إلى أقرب نقطة عبور على بعد نحو 30 كيلومترا جنوبى الموصل.

وذكرت الأمم المتحدة الأسبوع الماضى أن ما يصل إلى 200 ألف شخص آخرين ربما ينزحون فيما تتوغل القوات العراقية لاستعادة ما تبقى من المدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة