أخطاء فى استخدام كريم الأساس تفسد مكياجك وبشرتك

الخميس، 01 يونيو 2017 06:00 ص
أخطاء فى استخدام كريم الأساس تفسد مكياجك وبشرتك كريم أساس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المستحيل أن تحصلى على مكياج مثالى من دون الاهتمام بتطبيق كريم أساس مثالى كذلك. هذه الأهمية الكبيرة لا تكمن فقط من أنه الأساس الذى نبنى عليه كل طبقة مكياج أخرى وإنما لأنه هو المستحضر الذى يلامس لساعات طويلة بشكل مباشر بشرتنا مما يجعل الخطأ فى اختياره وتطبيقه يعرض بشرتنا للخطر وليس فقط مكياجنا.
 
وحسب مجلة "teenvogue" فإن هناك عدد من الأخطاء الشائعة التى نرتكبها عند اختيار كريم الأساس وتطبيقه: 
 

تطبيقه تحت ضوء خاطئ 

الإضاءة تلعب دورًا هامًا عند تطبيق كريم الأساس الصحيح، فالإضاءة عندك فى المنزل يمكن أن تجعلك تعتقدين أنك بحاجة إلى كريم أساس أكثر مما تحتاجينه فعلاً، لذلك ضعى من المهم عند تطبيقه أن تضعى مرآة إلى جوار أى مصدر للضوء الطبيعى والتأكد من أن كريم الأساس متسق ومناسب.
 

عدم استخدام الأدوات المناسبة 

إذا كنتِ بحاجة إلى تغطية جيدة من كريم الأساس السائل فمن الضرورى أن تستخدمى فرشاة لتطبيقه بسهولة، ولكن هناك أنواع من كريم الأساس المضغوطة التى تحتاج إلى استخدام البيوتى بلندر الرطبة من أجل تطبيقها.
 

عدم غسل الأدوات 

عدم غسل الفرش والإسفنج الخاص بتطبيق كريم الأساس يحرمك من الحصول على نتائج جيدة أثناء استخدامهم كما يزيد خطر نشر البكتيريا والجراثيم على وجهك وإصابتك بالحبوب.
 

وضع طبقة سميكة جدًا من كريم الأساس 

بعض المناطق من الوجه تحتاج إلى طبقة أكثر سمكًا من كريم الأساس مثل الخدين والأنف والشفة العليا والذقن والفك، حيث تكون هناك الحاجة للمزيد من التغطية لأن بنية الجلد تحتاج هذا ولكن المناطق الأخرى من الوجه يجب أن تتجنبى وضع طبقة سميكة من الكريم عليها لأن هذا يسبب انسداد المسام مما يعرضك لظهور البثور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة