بالصور .. أشهر 5 أخطاء فى المكياج كلنا بنعملها.. اعرفى تصلحيها إزاى

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:16 م
بالصور .. أشهر 5 أخطاء فى المكياج كلنا بنعملها.. اعرفى تصلحيها إزاى تطبيق أحمر الشفاه دون تمهيدى خطأ
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحصول على مكياج مثالى لا يتوقف وحسب على استخدام أدوات ومستحضرات تجميل ذات جودة عالية وإنما يعتمد بدرجة أكبر على الاستخدام الصحيح لهذه الأدوات وتطبيق مستحضرات التجميل بطريقة صحيحة.
 
وحسب مجلة "redbookmag" للمرأة فإن هناك عدد من أخطاء المكياج الشائعة التى تقع بها الفتيات يمكن إصلاحها بطريقة بسيطة جدًا لتمنحهم نتائج أفضل.
 

أشهر أخطاء المكياج وطرق إصلاحها 

 
اخطاء المكياج (1)
اخطاء المكياج (1)

شد المنطقة حول العين لرسم الأيلاينر

يعد هذا الخطأ واحدًا من أكثر أخطاء المكياج شيوعًا وضررًا كذلك، فهو لا يضر فحسب بالمنطقة الحساسة من الجلد حول العين ولكنه أيضًا لا يمنحنا النتائج المرغوبة عند وضع المكياج. والأفضل من ذلك هو استخدام واحدة من الحيل لرسم جناح الآيلاينر بنجاح كاستخدام منديل أو ملعقة أو غيرها من الحيل.
 

رسم الحاجب كاملاً بالقلم 

خطأ فى رسم الحواجب
خطأ فى رسم الحواجب
من أخطاء المكياج الشائعة أيضًا استخدام القلم لرسم الحاجبين بالكامل مما يؤدى إلى حاجبين كثيفين بشكل غير طبيعى ومزعج، والأفضل هو استخدام القلم لإضافة اللون فى الأسفل ثم محاولة المزج بالإصبع أو فرشاة الحاجب وتصفيف الحاجب من الأسفل للأعلى لتوزيع اللون ومنح الحاجب شكلاً طبيعيًا.
 

تطبيق البلاشر فى جزء منخفض من الوجه 

اخطاء المكياج (3)
تطبيق البلاشر بطريقة خطأ
الهدف من البلاشر هو إضافة لمسة وردية لطيفة على الخدين لا أن يكونا مركز الاهتمام، وتوزيع البلاشر على الخدين بالكامل حتى جزء منخفض جدًا كما هو موضح فى الصورة يسحب الوجه للأسفل ويعطى مظهرًا غير محبب أما الطريقة الصحيحة لتطبيق البلاشر فهى تطبيقها على تفاحة الخدين وحسب لرفع الوجه بشكل طبيعى.
 

تطبيق الروج على شفتين عاريتين 

اخطاء المكياج (5)
خطأ فى تطبيق أحمر الشفاه
واحد من أكثر أخطاء المكياج شيوعًا هو تطبيق أحمر الشفاه دون طبقة تمهيدية أو على الأقل مرطب للشفتين، فهذا يعطينا نتيجة غير جيدة ويجعل اللون أقل ثباتًا كما يسبب جفاف الشفتين مع الوقت.
 

تطبيق الفاونديشن باستخدام الأصابع أو الإسفنج 

تطبيق الفاونديشن
تطبيق الفاونديشن
استخدام الاسفنج لتطبيق كريم الأساس يجعله يمتص الكثير من المنتج بالتالى يضيع كمية كبيرة من كريم الأساس وفى الوقت نفسه ستحصلى على نتيجة متفاوتة، وكذلك الأمر بالنسبة لاستخدام الأصابع والأفضل هو الاستثمار فى فرشاة أساس جيدة تمنحك تغطية أفضل من الاسفنج وتكون أسهل فى الاستخدام والتنقل على وجهك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة