إسماعيل هنية: أتشرف برئاسة المكتب السياسى لحركة المقاومة "حماس"

الإثنين، 08 مايو 2017 02:45 م
إسماعيل هنية: أتشرف برئاسة المكتب السياسى لحركة المقاومة "حماس" رئيس المكتب السياسى الجديد لحماس إسماعيل هنية
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس المكتب السياسى الجديد لحماس، إسماعيل هنية، الاثنين، "بعد انتهاء انتخابات حركة المقاومة الإسلامية حماس أتشرف أن اتحمل المسؤولية برئاسة المكتب السياسى لهذه الحركة المجاهدة العملاقة".

وأضاف، أن قضية الأسرى المضربين عن الطعام فى السجون الإسرائيلية هى على رأس أولويات حركته،وقال هنية فى أول تصريح له منذ توليه زعامة حماس السبت، خلال زيارته لخيمة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، فى مدينة غزة، "أننا اليوم ومن خلال هذه الزيارة هى رسالة لأسرانا الأبطال أن قضيتكم كانت وستظل على رأس أولويات حركة المقاومة الإسلامية حماس".

وتابع "حريتكم واجب وطنى وكرامتكم من كرامة شعبنا لا نقبل أن تهان هذه الكرامة ولا نقبل أن تستمروا خلف القضبان"، ودعا هنية الفلسطينيين "فى الداخل والخارج للاستمرار بالتضامن مع الأسرى فى كل مكان حتى نكسر ارادة المحتل ويستجيب لمطالب اسرانا".

ويخوض الأسرى الفلسطينيون منذ 17 ابريل اضرابا جماعيا عن الطعام بدعوة من القيادى فى حركة فتح مروان البرغوثى المحكوم بالسجن المؤبد للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم، وانتخب مجلس شورى حماس السبت هنية رئيسا للمكتب السياسى لأربع سنوات خلفا لخالد مشعل بمشاركة قادة الحركة فى مختلف مناطق وجودهم فى الأراضى الفلسطينية المحتلة والشتات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة