الاتحاد الأوروبى يتابع إضراب الأسرى الفلسطينيين لليوم العشرين

السبت، 06 مايو 2017 03:03 م
الاتحاد الأوروبى يتابع إضراب الأسرى الفلسطينيين لليوم العشرين مبنى الاتحاد الاوروبى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبى فى الضفة الغربية والقدس، عن بالغ قلقهم إزاء استمرار إضراب أسرى فلسطينيون فى السجون الإسرائيلية، عن الطعام من 20 يوماً، احتجاجا على ظروف اعتقالهم، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

ودعت بعثات الاتحاد، فى بيان اليوم السبت، إسرائيل إلى احترام القوانين الدولية والتزامات حقوق الإنسان تجاه كافة الأسرى، مشددة على أن اعتقال الأسرى الفلسطينيين الذين يصنفون كأفراد محميين حسب اتفاقية جنيف الرابعة فى سجون داخل إسرائيل، هو مخالف للمادة 76 من هذه الاتفاقية التى تحظر نقل الأسرى إلى خارج الأراضى المحتلة ما يؤدى إلى إعاقة زيارة ذويهم لهم.

وأدانت بعثات الاتحاد الأوربي، الاعتقال الادارى الذى تمارسه إسرائيل ضد أكثر من 500 أسير فلسطينى.

وقالت إن "من حق المعتقلين أن يعرفوا التهم التى أدت إلى اعتقالهم ويجب أن يحصلوا على مساعدة قانونية ومحاكمة عادلة ضمن وقت محدد أو يطلق سراحهم".

ويواصل قرابة 1800 معتقل فلسطينى، منذ 20 يوماً، إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت شعار "معركة الحرية والكرامة" ويرفضون التراجع عن الإضراب إلا بتحقيق مطالبهم التى تتمثل فى إنهاء سياسة الاعتقال الإدارى والعزل الانفرادى، وتحسين الظروف الطبية للأسرى وإغلاق مستشفى سجن الرملة لعدم صلاحيته لتأمين العلاج اللازم.

ويطالب الأسرى بتوسيع نطاق الزيارات العائلية لتشمل الأقارب من الدرجة الأولى والثانية وإتاحة الفرصة أمامهم بالجلوس المباشر مع أطفالهم دون سياج بينهم، وتنظيم الزيارات العائلية مرتين فى الشهر، وزيادة أوقات الزيارة من خمس وأربعين دقيقة إلى ساعة ونصف، وغيرها من المطالب الحياتية والإنسانية داخل الأسر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة