لوبان: سأغلق المساجد الأصولية.. وماكرون: كونى محترمة

الأربعاء، 03 مايو 2017 10:28 م
لوبان: سأغلق المساجد الأصولية.. وماكرون: كونى محترمة ماكرون ولوبان
كتب – محمود محيى - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هددت مرشحة اليمين المتطرف الفرنسية، زعيمة حزب الجبهة الوطنية، مارين لوبان، بإغلاق المساجد التى وصفتها بـ"الأصولية" فى فرنسا وأنها ستعمل على طرد جميع مزدوجى الجنسية الذين يعيشون على الأراضى الفرنسية ضمن مشروعها لمواجهة الإرهاب فى إطار برنامجها للانتخابات الفرنسية.

 

وأضافت المرشحة المتطرفة، خلال المناظرة التلفزيونية الحاسمة والمصيرية التى تجرى حاليا، ضد منافسها الشاب المستقل ايمانويل ماكرون،  أنه ينبغى أن تطرد من فرنسا جميع المتشددين وجميع مزدوجى الجنسية، مشيرة إلى أنه يوجد فى فرنسا 11 ألف من الأصوليين يعيشون على أراضيها ويجب طردهم.

 

واتهمت لوبان، منافسها القوى، أنه متواطئ مع "الإسلاميين المتشددين"، فرد عليها على الفور قائلا: "كونى محترمة كما أنا احترمك".

 

وأكدت المرشحة المتطرفة، على أهمية نزع الأصولية من الأراضى الفرنسية، وأن يتم إغلاق المساجد، وإغلاق الاتحادات والجمعيات الإسلامية، زاعمة أنها جمعيات متطرفة، مشددة على ضرورة ترحيل المسلمين ذوى الجنسيات المزدوجة، وكذلك  المساجين أصحاب الجنسيات المختلفة فى فرنسا ونقلهم إلى بلادهم.

 

وفى المقابل، قال ماكرون، إن محاربة الارهاب أولوية فى برنامجه الانتخابى، وسيعمل على تعزيز الأمن والملف الاستخبارتى وتعزيز الاجراءات التى تحدد من حرية الانشطة الجهادية.

 

وقال ماكرون: "أريد أن أكون دقيق أريد وكانت قد اتهمت لوبان فى بداية المناظرة، ماكرون، بأنه الطفل المدلل للمنظومة إعادة أنشطة الاجهزة الاستخبارتية ويجب ان تكون فى جميع الأراضى الفرنسية ولا ينبغى ان تقتصر على الاستخبارات السيبارنية فقط، ويجب أن تكون الاجراءات بالتنسيق مع مؤسسة رئاسة الجمهورية".

 

كما اتهم المرشح الشاب لانتخابات الرئاسة الفرنسية، المستقل ايمانويل ماكرون، منافسته مارين لوبان، بتبنى مشاريع اجتماعية واقتصادية "وهمية" بلا مصادر واضحة لتمويلها أو تنفيذها.

 

وخلال المناظرة الأخيرة التى تبث حاليا على الهواء، وجمعت المرشحان قبل جولة الحسم فى انتخابات الرئاسة المقررة ٧ مايو الجارى، قال ماكرون أن الخروج من الاتحاد الأوروبى الذى تروج له لوبان سيكون له عواقب وخيمة مستشهدا بما تشهده بريطانيا من تعثر فى مفاوضات "بريكست".

 

ومن جهة أخرى، قال ماكرون: "أنا اعارض بشدة تأجير الرحم والأمومة"، مطالبا بتقنين هذه الأمور، مؤكدا أن لوبان تسعى لتقنين عمليات فاسدو.

 

وكانت قد وجهت مرشحة اليمين المتطرف، زعيمة حزب الجبهة الوطنية انتقادات واسعة لمنافسها فى انتخابات الرئاسة الفرنسية ايمانويل ماكرون فى ملف الضرائب والمعاشات.

 

وقالت مرشحة اليمين المتطرف فى فرنسا لوبان خلال المناظرة التلفزيونية الحاسمة والمصيرية التى تجرى حاليا، موجهة حديثها لماكرون " إنك لا تخدم مصالح الفقراء واصحاب المعاشات".

 

وأشارت لوبان فى اخر مناظرة قبل جولة الإعادة المقررة ٧ مايو الجارى إلى أن منافسها الذى كان وزيرا للاقتصاد لم يقدم اى جديد لخدمة المهمشين.

 

وفى المقابل وجه ماكرون أتهاما بتبنى مشروع تخريبى يهدف إلى عزل فرنسا وتقزيم دورها الإقليمى.

 

وتشهدت المناظرة بين المرشحان للانتخابات الرئاسية الفرنسية مشادات حادة بينهم حيث اتهم كلا من الطرفين الأخر أنه يعمل من أجل مصالح شخصية وليس من أجل مصلحة الوطن الفرنسى.

 

وتأتى هذه المناظرة التى تبث مساء الأربعاء قبل ثلاثة أيام من الدورة الثانية للانتخابات، واتهم ماكرون نظيرته لوبان أن برنامجها الانتخابى لم يضع حدا لمشكلة البطالة والعمال فى فرنسا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجح خلف محمد

الله واكبر

هل، هي تقصد الارهاب واتقصيد المسلمين يارب بحق شهر رمضان الكريم يهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين يارب العالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

للاسف بربر المغرب العربي السبب في تشويه صورة الاسلام عند الاوروبين

80% من الهمج المرتزقة الارهابين في كلاب تاعس هم من البربر المشردين في اوروبا من تجارة المخدرات للسرقة للدعارة و اتولى امرهم الخنزير التركي القردخان لتسهيل دخولهم العالم العربي و تمويل العائلة النجسة المرتزقة القطرية مع كام فتوة من الخنزير مفتي كلاب الارهاب القردضاوي

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian/German

مع السلامه يا طمط

مع السلامه طنط بويان.مش ها تنجحي

عدد الردود 0

بواسطة:

حقيقه

ا

ايدلوجياالارهاب واضحه ومموليهامعروفون وبلادكم ومخابراتكم شريكه في توظيفه لتحقيق غاياتهافلاداعي للتباكي منه فمن يريدمحاربته حقاوليس ادعاءيعرف جيداطريقه

عدد الردود 0

بواسطة:

م عبد الجواد

ازدواج الجنسية

نرى دائما من اولويات الحفاظ على الانتماء والولاء للتراب الوطنى هو حفاظ الفارد على جنسيته اما والحال فى مصر فان ازدواج الجنسية فخر لحاملها وعندما ترفض المرشحة الفرنسة ازدواج الجنية فى بلادها فهذا ليس تطرف انما هو محاولة لتنقية الدولة من حاملى الولاء المزدوج

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح سمير

كان الله فى عون لوبان

يارب تكسب الانتخابات . وكونوا واقعيين كل الارهاب اللى بيحصل وجرائم الاغتصاب التى انتشرت بشكل غير مسبوق والسرقه وكل ده بسبب اللاجئين والارهابيين الذين ينتمون للاسلام. وبعدين مااحنا شايفين الى بيحصل فى مصر من الارهابيين الاصوليين من تفجيرات واحزمه ناسفه وقتل على الهويه وغيرها. قبل ان تلموا الاخرون الذين يريدون حمايه بلادهم من افكار متعصبه وناس كارهه لهم ولبلادهم وتريد الاستيلاء عليها بالجهاد ضدهم لكى يستولوا على بلادهم ويحولوها الى اسلاميه كما حدث فى الكثيررر جدااا من بلدان العالم والتاريخ لا ينسى حتى لو انتم تريدون تزييفه. بأذن الله تنتصر لوبان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة