إصابة 6 مجندين وتحطيم لودر أثناء حملة لإزالة قرية الصيادين بدمياط الجديدة

الأحد، 28 مايو 2017 03:38 م
إصابة 6 مجندين وتحطيم لودر أثناء حملة لإزالة قرية الصيادين بدمياط الجديدة حمله ازاله - أرشيفية
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب 6 مجندين من قوات أمن دمياط اليوم الأحد، أثناء قيامهم بتأمين حملة إزالة التعديات على أراضى الدولة، وإخلاء قرية الصيادين بجوار ميناء دمياط والتابعة لجهاز مدينة دمياط الجديدة عقب قيام عددا من الأهالي بإطلاق النار فى الهواء وإلقاء الطوب والحجارة صوب القوات.
وتم إلقاء القبض على 4 من الأهالي المعتدين، كما قام عددا من المواطنين بتحطيم لودر تابع لجهاز مدينة دمياط الجديدة.
 
وكانت مديرية أمن دمياط قد أزالت  16 منزلا خالية من السكان منهم منزل خرسانى مكون من 3 طوابق والباقى أدوار أرضية وبلوكات، وأمهل جهاز المدينة الأهالى 24 ساعة لإخلاء 66 منزلا قبل هدمهم من أجل تسليم الأرض لأصحاب الولاية عليها.
  
كانت حملة أمنية استهدفت تنفيذ 77 قرار إدارى بإزالة التعديات على مساحة 5 فدادين بجوار ميناء دمياط داخل حدود قرار مجلس الوزراء رقم 546 لسنه 1980 الخاص بإنشاء ميناء ومدينة دمياط الجديدة وتسمى تلك المنطقة بقرية الصيادين.

وشارك فى الحملة  أجهزة المديرية " إدارة البحث الجنائي ـ مركز كفرالبطيخ  ـ قوات من الأمن المركزي ـ عناصر من القوات المسلحة "، وقامت الحملة بفصل التيار الكهربائى عن أعمدة الانارة والأسلاك الكهربائية من اعلى المنازل المقامة على أرض الدولة وإزالتها حتى سطح الارض.
 
وقال المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة لليوم السابع أنه جارى حصر كافة التعديات على الأراضى التى تدخل فى  حدود قرار مجلس الوزراء رقم 546 لسنه 1980 الخاص بانشاء المدينة مشيرا الى ان التعديات التى تمت إزالتها كانت على مساحة 5 أفدنة عبارة عن منازل مقامة على أراضى الدولة ومزارع سمكية وعطلت تلك المساحة إقامة مشروعات سكنية على مساحة 180 فدان موضحا أن الأيام المقبلة ستشهد تنفيذ حملة لاسترداد الأراضى الواقعة بمواجهة الحى المتميز والأرض المواجهة لجامعة الأزهر بمدخل المدينة.
 

  
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة