استطلاع: تراجع حزب المحافظين البريطانى بزعامة ماى قبل أسبوعين من الانتخابات

الجمعة، 26 مايو 2017 04:10 ص
استطلاع: تراجع حزب المحافظين البريطانى بزعامة ماى قبل أسبوعين من الانتخابات تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر أول استطلاع تنشر نتائجه منذ تفجير انتحارى أودى بحياة 22 شخصا فى مدينة مانشستر البريطانية، أن حزب العمال المعارض قلص تقدم حزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماى، إلى خمس نقاط مئوية قبل أقل من أسبوعين على الانتخابات العامة.

وفى علامة على احتمال أن تشهد الانتخابات تنافسا أكبر مما كان يعتقد من قبل قالت مؤسسة يوجوف لاستطلاعات الرأى يوم الخميس إن حزب ماى حصل على 43 % منخفضا بنسبة واحد % عن المعدل الذى سجله فى استطلاع الأسبوع الماضى فى حين تقدم العمال ثلاث نقاط مئوية إلى 38 %.

وتقدم حزب ماى فى استطلاع يوجوف السابق بفارق تسع نقاط، وعلقت بريطانيا الحملات السياسية لانتخابات الثامن من يونيو بعد الهجوم الذى وقع ليل الاثنين الماضى فى مانشستر.

وكانت الاستطلاعات قد توقعت تحقيق المحافظين فوزا كبيرا بعدما دعت ماى إلى انتخابات مبكرة فى أبريل نيسان لكن تقدم الحزب تراجع فى الأيام التى سبقت الهجوم عندما اضطرت للتراجع عن مقترح رئيسى لإصلاح نظام الرعاية الاجتماعية.

وقال أنتوتى ويلز من مؤسسة يوجوف إن من الصعب تحديد تأثير التفجير على الحملة الانتخابية، وأظهر الاستطلاع زيادة معدل التأييد الشخصى لماى بواقع نقطة مئوية واحدة فى الأيام الأخيرة فى حين تراجع تأييد زعيم حزب العمال جيرمى كوربين ثمانى نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة