بعد تأكيد تميم علاقته بإسرائيل.. وزير إسرائيلى يلتقى مسئولى الدوحة بالإكوادور

الخميس، 25 مايو 2017 03:54 م
بعد تأكيد تميم علاقته بإسرائيل.. وزير إسرائيلى يلتقى مسئولى الدوحة بالإكوادور الوزير الإسرائيلى أيوب القرا والوفد القطرى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد التصريحات التى أدلى بها أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى حول علاقة بلاده القوية بدولة الاحتلال الإسرائيلى، التى نقلتها الوكالة الرسمية القطرية مساء أول أمس الثلاثاء، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع بين وزير النقب الإسرائيلى أيوب القرا ووفد كبير من الدوحة والصحراء المغربية على هامش تنصيب الرئيس الإكوادورى الجديد.

 

وقالت قناة "i24news" الإخبارية الإسرائيلية، إن القرا التقى مساء أمس الأربعاء، فى كيتو عاصمة الإكوادور بممثلى الدوحة على هامش الاحتفال بمراسم تأدية الرئيس الإكوادورى الجديد الاشتراكى لينين مورينو يمين القسم الدستورية.

 

الوزير الإسرائيلى أيوب القرا والوفد القطرى
الوزير الإسرائيلى أيوب القرا والوفد القطرى

 

وكانت الإكوادور قد أرسلت دعوات لعدد كبير من الدول حول العالم لحضور هذه المراسم الاحتفالية، من بينهم ممثلون عن جميع دول أمريكا اللاتينية إلى جانب دول من أوروبا، وأفريقيا والشرق الأوسط بما فيها إسرائيل.

 

وحضر اللقاء السفير الإسرائيلى فى الإكوادور ادوين يابو، وتناولا مع وفد تميم التطورات الأخيرة فى الشرق الأوسط، ونتائج زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للمملكة السعودية، وإسرائيل والأراضى الفلسطينية مؤخرا.

 

ووصف الوزير الإسرائيلى لقاءه بوفد الدوحة بـ"الودى"، مشيرا إلى أن اللقاء منح الختم لدى الأطراف بتشكيل إرادة من أجل دفع المفاوضات السياسية إلى الأمام، مضيفا: "أن المفاجئة كانت لقائى مع رئيس حكومة جمهورية الصحراء الغربية عبد القادر الطالب عمر".

 

القرا مع رئيس حكومة جمهورية الصحراء الغربية عبد القادر الطالب عمر
القرا مع رئيس حكومة جمهورية الصحراء الغربية عبد القادر الطالب عمر

 

وفى السياق نفسه أصدر مكتب أيوب القرا بيانا أكد خلاله بشكل علنى التعامل الدافئ مع ممثلى قطر، الذين توقعوا تبادل الزيارات لتل أبيب بشكل علنى.

 

وأبلغ القرا ممثلى قطر أن الرئيس دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ينسقون مع بعضهم البعض فى كل خطوة بشأن المبادرة السياسية فى الشرق الأوسط، وأن هناك تقدما ملحوظا فى هذا الموضوع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Professo Khatab

اخرجوا هذا الجاسوس من اجتماعاتكم التي تحتاج الي السريه

وجود قطر في الاجتماعات الخليجيه او العربيه خطأ فادح له اخطاره لان كل شئ يتفق عليه في الاجتماعات الخاصه ليس لها سريه حيث ان قطر مثل الجاسوس في هذه الاجتماعات فاذا لم يكن هناك طريقه اخري للتعامل مع قطر بشان حضورها في مثل هذه الاجتماعات التي تحتاج قدرا من السريه فان ذالك يعني انكم تعطون الشرعيه ليكون بينكم جاسوس وانت تعلمون فانتم خير من يعرف ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة