أمن القاهرة: فك الاختناقات المرورية ومراقبة الأسواق أبرز اهتماماتنا فى رمضان

الخميس، 25 مايو 2017 11:28 ص
أمن القاهرة: فك الاختناقات المرورية ومراقبة الأسواق أبرز اهتماماتنا فى رمضان اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللواء خالد عبد العال: خطتنا تعتمد على إحكام الرقابة على المطاحن والمخابز وضمان توفير رغيف الخبز.. وتعزيز التواجد الأمني على مدار اليوم  وخاصة فى مناطق المساجد والمزارات الدينية.. والسيطرة على مواقف السيارات ومواجهة استغلال تلك الأوقات فى رفع تعريفة الركوب 

أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، خطتها الأمنية لتأمين كل شوارع وميادين العاصمة خلال شهر رمضان الكريم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية باتخاذ كل الإجراءات التي تكفل التيسير على المواطنين خاصةً في مجالات المرور وتدفق السلع التموينية بالأسواق خاصةً المدعمة منها.

وعقد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، اجتماعاً مع قيادات المديرية استعرض خلاله الأوضاع الأمنية بالعاصمة وجهود أجهزة المديرية في مكافحة الجريمة، كما تناول الاجتماع الخطة الأمنية للمديرية خلال الشهر الكريم والتي تعتمد على عدة محاور أهمها دقة متابعة الاختناقات المرورية بمختلف المحاور والطرق ومداخل المدنية وتعيين الأعداد الكافية من الضباط والأفراد لتسيير حركة المرور، خاصة فى أوقات الذروة وتعزيز إدارات المرور باحتياجاتها من الضباط والأفراد تحت إشراف المستويات القيادية ميدانيا، مع تعزيز التواجد الأمني على مدار اليوم الكامل خاصة فى مناطق المساجد والمزارات الدينية.

بينما يشمل المحور الثانى للخطة تفعيل دور شرطة التموين وكل أقسام الشرطة وضباط البحث الجنائي لإحكام الرقابة على الأسواق ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها، حركة تداول السلع ومدى توافرها وكفاية المخزون الاحتياطي من السلع الاستراتيجية، ومواجهة حالات حجب بعض السلع وارتفاع الأسعار غير المبرر والعرض بتقارير يومية بنتائج الحملات في هذا الشأن.

وجاء المحور الثالث بضرورة إحكام الرقابة على قطاع المطاحن والمخابز وضمان توفير رغيف الخبز وتيسير حصول المواطنين عليه، وتفعيل دور شرطة المرافق فى إزالة الإشغالات بالطرق بما يسهم فى تسيير حركة المرور وعدم السماح بإقامة الشوادر بدون ترخيص.

كما شدد مدير أمن القاهرة على ضرورة قيام أجهزة البحث الجنائي بحملات تستهدف متابعة الحالة الأمنية بمناطق الازدحام بالأسواق والمواقف العامة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة للسيطرة على مواقف السيارات ومواجهة استغلال تلك الأوقات فى رفع تعريفة الركوب وتعيين الخدمات اللازمة لملاحظة الحالة أمام محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة