4 مستفيدين من هروب كوليبالى

الخميس، 25 مايو 2017 11:38 م
4 مستفيدين من هروب كوليبالى سليمان كوليبالى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مَصائِبُ قَومٍ عِندَ قَومٍ فَوائِدُ" كما قال أبو الطيب المتنبى، فهى حقيقة تحدث فى حياتنا اليومية، وطبقت اليوم، الخميس، فى موقف هروب الإيفوارى سليمانى كوليبالى مهاجم الأهلى، وغادر القاهرة متجهًا إلى لندن دون الحصول على اذن من الجهاز الفنى، مستخدمًا جواز سفر إيطالى بخلاف جواز السفر الإيفوارى الذى فى حوزة مسئولى المارد الأحمر.

 

ورغم الضربة الموجعة التى وجهها كوليبالى للجهاز الفنى للمارد الأحمر، وهز استقرار القلعة الحمراء بسبب هروبه فى هذا التوقيت الحرج، إلا أن هناك 4 مستفيدين من تلك الحادثة ونستعرضهم فى السطور التالية..

عماد متعب
عماد متعب

متعب يجدد أماله فى البقاء

يعد متعب أول المستفيدين من هروب سليمان كوليبالى، نظراً لأن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، كان وضع كوليبالى فى المرتبة الأولى للمهاجمين، ومن بعده عمرو جمال ثم يأتى فى النهاية عماد متعب الذى يتم استبعاده دومًا من المباريات.

إلا أن هروب كوليبالى أعاد "القناص" لحسابات الجهاز الفنى، وأصبح البديل الأوحد فى الخط الهجومى الذى سيعانى من نقص عددى فى الفترة المقبلة، الأمر الذى قد يجعل متعب يعيد حساباته فى الرحيل عن الأهلى بنهاية الموسم الحالى فى حالة حصوله على فرصة المشاركة من جديد.

عمرو جمال
عمرو جمال

عمرو جمال يعود للرقم "1" 

هروب كوليبالى أعاد الغزال عمرو جمال لقيادة هجوم المارد الأحمر، وبعد أن كان اللاعب يشارك فى أوقات قليلة من المباريات بعد أن يستحوذ كوليبالى على نصيب الأسد من الـ 90 دقيقة، أصبح هو المهاجم رقم "1" لدى الجهاز الفنى وسيتم الدفع به اساسياً فى الفترة المقبلة.

على معلول
على معلول

الإبقاء على التونسى على معلول

يعد هروب سليمان كوليبالى من النادى الأهلى، أعاد بالفائدة على التونسى علي معلول ظهير أيسر الفريق، الذى كان "قاب قوسين او ادنى" من الرحيل فى نهاية الموسم الحالى، وفقاً لرؤية الجهاز الفنى الذى كان يفضل رحيل معلول والتعاقد مع مهاجم أفريقى أخر، إلا أن هروب كوليبالى، أتاح الفرصة للأهلى للتعاقد مع لاعب أجنبى جديد دون رحيل التونسى معلول.

 

المقاصة
المقاصة

استفادة المقاصة

مما لا شك فيه أن كوليبالى كان يمثل خطراً على دفاعات مصر المقاصة والتى تستعد لمواجهة الأهلى الإثنين المقبل على ستاد السلام ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدورى الممتاز، وغياب الفهد الإيفوارى سيمثل راحة كبيرة لدفاعات الفريق الفيومى ومن ثم يعطى ارياحية لباقى اللاعبين فى الهجوم على مرمى الشياطين الحمر.

 

وينتظر الأهلى مواجهة نارية مع المقاصة، حيث يتطلع المارد الأحمر للفوز على الفريق الفيومى أو التعادل كأقل تقدير لاقتناص نقطة التتويج رسمياً بلقب الدورى هذا الموسم.

 

ويحتل الأهلى قمة الدورى برصيد 75 نقطة، ويأتى المقاصة المركز الثانى برصيد 63 نقطة، بعد الخسارة أمام الاتحاد السكندرى بثلاثة أهداف مقابل هدف وهو ما أبقى على فارق الـ12 نقطة مع المارد الأحمر، الذى يحتاج نقطة واحدة للتويج باللقب رسمياً فى ظل تبقى 5 مباريات فقط بالبطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة