حصاد المحترفين.. محمد صلاح "سوبر ستار روما".. رمضان صبحى وعمر جابر يعودان للظهور مع ستوك سيتى وبازل.. المحمدى يودع البريميرليج بهزيمة مذلة.. عبد الشافى يخسر الكأس.. إيقاف وردة.. وضياع حلم كريم حافظ

الإثنين، 22 مايو 2017 06:02 م
حصاد المحترفين.. محمد صلاح "سوبر ستار روما".. رمضان صبحى وعمر جابر يعودان للظهور مع ستوك سيتى وبازل.. المحمدى يودع البريميرليج بهزيمة مذلة.. عبد الشافى يخسر الكأس.. إيقاف وردة.. وضياع حلم كريم حافظ المحترفون
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية، ونستعرض خلال السطور المقبلة أبرز تلك الأحداث..

 

محمد صلاح
 

حقق محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادى روما الإيطالى، العديد من الأرقام القياسية، بعدما سجل "هدفين" فى فوز روما على كييفو بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "مارك بينتجودى"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

 

وشارك محمد صلاح فى مباراة روما وكييفو من البداية وحتى الدقيقة 81، حيث تم استبداله بزميله دييجو بيروتى، ورفع هذا الفوز رصيد روما إلى 84 نقطة فى المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى، متفوقا بفارق نقطة واحدة على نابولى صاحب المركز الثالث قبل جولة واحدة على نهاية البطولة.

 

محمد صلاح اشترك فى 26 هدفا فى 30 مباراة خاضها بمسابقة الدورى الإيطالى هذا الموسم، حيث سجل 15 هدفا وصنع 11 هدفاً آخر.

"الفرعون المصرى" فى آخر 9 مباريات بمسابقة الدورى الإيطالى اشترك فى 11 هدفا مع روما، حيث سجل 6 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى، كما نجح فى الوصول إلى الهدف الـ15 بمسابقة الدورى الإيطالى، وهو أفضل أرقامه بموسم واحد فى مختلف مسابقات الدورى التى خاضها على مدار مسيرته.

 

عمر جابر

خسر فريق بازل المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى عمر جابر أمام يونج بويز، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما، بملعب "سويس وانكدورف"، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدورى السويسرى.

وتواجد عمر جابر فى التشكيلة الأساسية لفريق بازل فى مباراة يونج بويز، حيث يعود آخر ظهور للاعب المصرى عمر جابر فى التشكيلة الأساسية لفريق بازل بمسابقة الدورى السويسرى إلى 22 أبريل الماضى، عندما التقى بازل مع فادوز، فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.

بادر بازل بالتسجيل عن طريق سيدو دومبيا فى الدقيقة الثالثة، قبل أن ينجح يونج بويز فى تسجيل هدفين متتالين عن طريق روجر أسالى وتورستين سشيك فى الدقيقتين 9 و52 من عمر المباراة التى شهدت ظهور عمر جابر بمستوى مميز خاصة فى الشوط الأول.

هذا الفوز رفع رصيد يونج بويز إلى 65 نقطة فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى السويسرى، علمًا بأن مباراة اليوم "تحصيل حاصل" لفريق بازل الذى توج بطلاً لمسابقة الدورى السويسرى هذا الموسم.

جدير بالذكر أن عمر جابر توج بأول ألقابه مع بازل بالحصول على لقب الدورى، فى الوقت الذى يستعد فيه لمواجهة سيون يوم 25 مايو الجارى فى نهائى كأس سويسرا.

 

أحمد المحمدى

حقق فريق توتنهام فوزاً عريضاً خارج ملعبه على هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد المحمدى، بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسجل أهداف توتنهام، هارى كين "هاتريك"، وديلى آلى وبن دافيز، وفيكتور وانياما، وتوبى الديرفيريلد "هدف" فى الدقائق 11 و13 و47 و69 و72 و84 و87 على التوالى، بينما سجل هدف هال سيتى الوحيد عمر نياسى فى الدقيقة 66 من عمر المباراة.

 

وبدأ أحمد المحمدى المباراة على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك بداية من الدقيقة 72، هذا الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 86 نقطة فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، بينما توقف رصيد هال سيتى عند 34 نقطة فى المركز الثامن عشر وتأكد هبوطه لدورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

 

رمضان صبحى

تغلب ستوك سيتى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى رمضان صبحى على ساوثهامبتون بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "سانت ميريز"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

سجل هدف ستوك سيتى الوحيد، بيتر كراوتش فى الدقيقة 60 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة رمضان صبحى من البداية وحصل على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 67 من زمن اللقاء.

 

هذا الفوز رفع رصيد ستوك سيتى إلى 44 نقطة فى المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدورى الانجليزى، بينما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 46 نقطة فى المركز الثامن.

 

محمد عبد الشافى

تُوج فريق الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثامنة فى تاريخه، والأولى منذ 2015، وذلك بعد فوزه على أهلى جدة الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى محمد عبد الشافى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة النهائية المثيرة التى جمعتهما على ملعب "الجوهرة" بجدة.

المباراة شهدت مشاركة عبد الشافى طوال الـ90 دقيقة، حيث بدأ ضمن التشكيل الأساسى، ولم يخرج طوال اللقاء. بهذا التتويج رفع الهلال رصيده إلى 8 ألقاب ليتساوى مع اتحاد جدة، بينما ظل الأهلى محتفظًا بالرقم القياسى فى عدد مرات الفوز باللقب، برصيد 13 لقبًا.

وجمع الهلال بذلك بين الثنائية المحلية، حيث إنه تُوج بلقب الكأس، بعد أيام من تتويجه بلقب الدورى السعودى، محققًا ذلك الإنجاز للمرة الأولى فى تاريخه، حيث سبق له الجمع فقط بين لقبى الدورى وكأس ولى العهد.

 

كريم حافظ

فشل فريق لانس الذى يلعب له الظهير الأيسر المصرى كريم حافظ، فى الصعود للدورى الفرنسى رغم فوزه على ضيفه نيور بنتيجة 3 – 1 فى الجولة 38 والأخيرة من دورى الدرجة الثانية.

أنهى لانس البطولة فى المركز الرابع برصيد 65 نقطة بأقل نقطة واحدة من صاحب المركز الثالث فريق تروا، الذى سيخوض مباراة الملحق مع صاحب المركز الثامن عشر بالدورى الممتاز الفرنسي.

وضمن فريقا ستراسبورج وأميانس التأهل المباشر للدورى الممتاز الموسم المقبل باحتلالهما المركزين الأول والثانى. وتقضى لوائح الاتحاد الفرنسى بصعود الفريقين أصحاب المركزين الأول والثانى مباشرة، بينما يخوض فريق صاحب المركز الثالث مباراة الملحق مع صاحب المركز الثامن عشر بالدورى الممتاز.

 

عمرو وردة

تغلب فريق باوك المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة من الفوز على بانيونيوس بهدف، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة بتصفيات الدورى اليونانى المؤهلة لمسابقة دورى الأبطال.

ولم يشارك عمرو وردة، لاعب وسط منتخب مصر فى تلك المباراة بسبب الإيقاف على خلفية طرده فى مباراة باناثينايكوس، ويشارك باوك فى التصفيات المؤهلة لبطولة دورى أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى اليونانى هذا الموسم، حيث يشارك فى التصفيات 4 أندية هى باناثينايكوس، أيك أثينا وبانيونيوس بالإضافة إلى باوك.

 

وتُلعب التصفيات بنظام الدورى "ذهاب وإياب"، حيث يخوض باوك 6 مواجهات أمام منافسيه باناثينايكوس، أيك أثينا وبانيونيوس، على أن يتأهل الفريق متصدر التصفيات إلى النسخة المقبلة من بطولة دورى أبطال أوروبا.

أما الفريق الذى يحتل المركز الثانى فيصعد إلى دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بينما يبدأ الفريقان الثالث والرابع مشوارهما ببطولة "اليوروباليج" من الأدوار التمهيدية. ويتبقى لباوك ثلاث مباريات، مع بانيونيوس ثم أيك خارج ملعبه، وضد باناثينايكوس بملعبه.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة