"المصرية لحقوق الإنسان" تدين الهجوم الإرهابى على كمين مدينة نصر

الثلاثاء، 02 مايو 2017 10:59 ص
"المصرية لحقوق الإنسان" تدين الهجوم الإرهابى على كمين مدينة نصر حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الهجوم الإرهابى الغادر، الذى استهدف سيارة شرطة بمنطقة الواحة فى مدينة نصر بالقاهرة، مساء أمس الاثنين، والذى أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة وإصابة 5 آخرين.

وطالبت المنظمة، فى بيان صادر عنها، بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تهدد قيم حقوق الإنسان فى مصر، وتمثل اعتداء على حزمة الحقوق والحريات التى أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية، وأهمها الحق فى الحياة والحرية والأمان الشخصى والحق فى التنقل.

وأشارت المنظمة فى بيانها، إلى أن مسؤول مركز الإعلام الأمنى فى وزارة الداخلية، قد كشف عن أنه فى الساعة 11:45 مساء الاثنين، استقلت عناصر مسلحة سيارتين بالاقتراب من نقطة أمنية متحركة فى أثناء مرورها بميدان محمد زكى بطريق الواحة، فى تقاطعه مع الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأطلقوا النيران على القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وأسفر الهجوم الإرهابى على الكمين عن استشهاد كل من: النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، إضافة إلى إصابة 5 من رجال الشرطة.

وتقدمت المنظمة بالعزاء للمصريين جميعًا، فى كل ضحايا الإرهاب، مؤكدة فى بيانها أن الجرائم الإرهابية تمثل اعتداء على حزمة الحقوق والحريات التى أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية، وأهمها الحق فى الحياة والحرية والأمان الشخصى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة