روس نفت وإينى يوقعان اتفاقية تعاون فى مشروع حقل "ظهر" المصرى بحضور بوتين

الخميس، 18 مايو 2017 07:22 م
روس نفت وإينى يوقعان اتفاقية تعاون فى مشروع حقل "ظهر" المصرى بحضور بوتين شركة روس نفط الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت شركتا الطاقة الروسية "روس نفت" والإيطالية "إينى” اليوم، الخميس، اتفاقية لتوسيع التعاون بينهما فى مجال استخراج وتكرير وتجارة موارد الطاقة، كما اتفقت الشركتان على توسيع تعاونهما فى المشاريع الدولية، لاسيما فى إطار مشروع الغاز المصرى "ظهر".

 

جاء توقيع الاتفاقية عقب اجتماع بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى فى منتجع سوتشى الروسى، الواقع على البحر الأسود.

 

وتتضمن الاتفاقية توسيع التعاون بين الشركتين فى مجال الاستخراج والتنقيب عن النفط والغاز، وفى مجال تكرير البتروكيماويات، كما ستعمل "روس نفت" و"إينى” على تطوير قنوات تسويق مشترك، إضافة إلى تعزيز التعاون فى المجال التقنى وبراعات الاختراع.

         

وكانت "روس نفت" قد اشترت فى ديسمبر الماضى حصة تبلغ نسبتها 30% من "إينى” فى مشروع تطوير "حقل ظهر"، الواقع فى البحر المتوسط قبالة الشواطئ المصرية.

 

كما ستدرس الشركتان إمكانية توريد شحنات مشتركة من المنتجات النفطية إلى الجمهورية المصرية. واتفق الجانبان على تقييم آفاق التعاون بين الشركتين فى مصافى النفط الألمانية، اللتان تملك الشركتان حصصا فيها.

 

إضافة للاتفاقية الموقعة مع "إينى”، أبرمت "روس نفت" اتفاقية مع "Tecnoclima"، ستورد الشركة الإيطالية بموجبها للشركة الروسية أنظمة تبريد وتدفئة لمنصات حفر النفط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة