رجال الإطفاء فى الصين يكافحون حريق غابة جديد فى منغوليا الداخلية

الخميس، 18 مايو 2017 12:57 م
رجال الإطفاء فى الصين يكافحون حريق غابة جديد فى منغوليا الداخلية حرائق الغابات ـ صورة أرشيفية
بكين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات مقاومة الحرائق الصينية اندلاع حريق غابة جديد للمرة الثالثة خلال أقل من شهر فى منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالى الصين، موضحة أنها استنفرت حتى الآن ما يزيد عن 1600 من رجال الإطفاء وشرطة الغابات للمشاركة فى مكافحته.

وذكرت السلطات- فى بيان اليوم الخميس، أن الحريق اندلع أمس فى منطقة غابات فى مدينة هولونبوير، وحرقت أراضى بلغت مساحتها حوالى 5000 هكتار حتى ظهر اليوم، مضيفة أن فريق الإطفاء مجهز بـ8 طائرات و6 مركبات مسلحة لإخماد الحريق.

كما أشارت السلطات إلى أن هناك أكثر من 1700 فرد آخرين من قوات شرطة الغابات تم وضعهم فى حالة تأهب؛ استعدادا للمشاركة فى إطفاء الحريق إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

وكانت منطقة منغوليا الداخلية شهدت فى مطلع الشهر الجارى اندلاع حريق ضخم فى غابة بيداه بجبال هينغان الكبرى حيث انتشر لهيب النيران إلى آلاف الهكتارات من الأراضى، وحشدت السلطات وقتها أكثر من 8300 من رجال الإطفاء لمحاربته، كما تمت الاستعانة بـ12 طائرة لمكافحة الحرائق واستخدام الأمطار الصناعية للسيطرة على النيران.

وفى أواخر الشهر الماضى، شهدت المنطقة حريقا فى غابة أخرى امتد عبر الحدود إلى روسيا قبل نجاح قوات الإطفاء فى إخماده.

ووفقا لوسائل الإعلام الصينية الرسمية فإن ما يساعد على تكرار اندلاع تلك الحرائق هو درجات الحرارة التى وصلت إلى مستويات أعلى من المتوسط ​​فى ربيع هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة