إجلاء آلاف المواطنين من منازلهم بسبب حرائق الغابات بشرق كوريا الجنوبية

الأحد، 07 مايو 2017 09:27 ص
إجلاء آلاف المواطنين من منازلهم بسبب حرائق الغابات بشرق كوريا الجنوبية حريق غابات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت حكومة مدينة كانج نيونج، بشرق كوريا الجنوبية، بأن أكثر من 2.500 شخص، تلقوا أوامر بتنفيذ عملية إجلاء، اليوم الأحد، بسبب انتشار حرائق الغابات التى تغذيها الرياح فى المدينة الشرقية.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن حوالى 300 شخص فروا من منازلهم بعد أن بدأ الحريق على تلة بالقرب من ديجواليونج، وهو ممر جبلى بالقرب من الساحل الشرقى، وفقا لما ذكره مسئولون بالمدينة.

فى السياق ذاته، تضرر نحو 30 منزلا خاصا بسبب الحريق الذى استمر حتى الساعة العاشرة مساءً، بيد أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن، وقال المسئولون، إن السكان احتموا فى المدارس القريبة والمرافق العامة الاخرى.

وكانت حركة المرور على بعض أجزاء الطريق السريع القريب قد قيدت مؤقتا، ولكنها عادت إلى وضعها الطبيعى مساءً، كما أكد المسئولون، أنه تم ارسال حوالى 2,700 شخص من بينهم مئات من رجال الاطفاء والجنود وضباط الشرطة والمسئولين الحكوميين للتصدى للحريق حتى صباح اليوم الاحد.

وضربت سلسلة من حرائق الغابات مدن كورية جنوبية فى نفس اليوم وسط تحذيرات من موجات جفاف، وتم حشد 820 شخصا و 14 طائرة هليكوبتر لاخماد حريق فى سامتشيوك التى تقع على بعد 290 كم شرق سول العاصمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة