ناشطون: إلغاء نشاط داعم للمثليين فى بيروت بعد تهديدات من رجال دين

الإثنين، 15 مايو 2017 05:39 م
ناشطون: إلغاء نشاط داعم للمثليين فى بيروت بعد تهديدات من رجال دين مثليين - صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نددت جمعية تُعنى بالدفاع عن الفئات المهمشة فى لبنان، بـ"تهديدات" صدرت عن رجال دين وأدت إلى الغاء نشاط كان مقرراً أن تقيمه فى نهاية الأسبوع فى بيروت دعماً لحقوق المثليين الذين يعانون من التمييز والاضطهاد.

ويثير موضوع المثلية الجنسية حساسية فى الأوساط المحافظة مع أن لبنان يعتبر "اكثر تساهلاً" مع المثليين مقارنة بدول عربية اخرى، ورغم ذلك، تنفذ قوى الامن بانتظام مداهمات فى ملاه ليلية واماكن اخرى يرتادها المثليون. وغالبا ما يكون هؤلاء موضع سخرية فى المجتمع والبرامج التلفزيونية ويتعرضون لفحوصات طبية مذلة خلال توقيفهم.

واعلنت جمعية "براود ليبانون" الغاء مؤتمر كان مقرراً أن تنظمه الاحد فى فندق فى بيروت على هامش اليوم العالمى لمناهضة رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسى الذى يصادف الاربعاء. وكان هدف المؤتمر وفق المنظمين، "الحد من العنف والتمييز الممارس ضد الأشخاص ذوى الميول المختلفة جنسياً وعاطفياً" وضرورة دعم العائلات لاطفالهم المثليين.

وقال مدير الجمعية بيرتو ماكسو لوكالة فرانس برس "هددت هيئة العلماء المسلمين بتنظيم تظاهرات امام الفندق" خلال عقد المؤتمر.

ودعت هيئة العلماء فى تعليق نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك الاحد بعنوان "الانذار الأخير" وزير الداخلية نهاد المشنوق إلى منع عقد "اللقاء الوقح" الذى قالت أنه "جريمة بحق الفضيلة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

فحوصات العار

دة علي أساس ان مصر يتعامل المثليين بطريقة احسن علي فكرة في مصر المثليين يتعرضو التعذيب والسجن وفحوصات الشرج بطريقة مهينة ويتم التشهير بهم عن طريق الصحف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة