بالصور.. الرقابة الإدارية تشن 200 حملة على منافذ السلع الغذائية استعدادا لرمضان.. ضبط منتجات ولحوم فاسدة وسكر أعلى من السعر المحدد وإعدام مخللات بالمنيا وغزل المحلة ومطروح.. ودمياط تعدم كمية من الكلاوى

الإثنين، 15 مايو 2017 02:54 م
بالصور.. الرقابة الإدارية تشن 200 حملة على منافذ السلع الغذائية استعدادا لرمضان.. ضبط منتجات ولحوم فاسدة وسكر أعلى من السعر المحدد وإعدام مخللات بالمنيا وغزل المحلة ومطروح.. ودمياط تعدم كمية من الكلاوى الرقابة الإدارية تشن 176 حملة على منافذ السلع الغذائية
كتب حازم عادل - المحافظات - حسن عبد الغفار - فتحية الديب - حسن مشالى- رباب الجالى - فايزة مرسال - معتز الشربينى - مصطفى عادل - حازم سعد حسب الله - أيمن لطفى - جمال أبو الفضل - ناصر جودة وأحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الاثنين، حملة موسعة على منافذ بيع السلع الغذائية، من جمعيات وبقالين تموينين ومحلات "سوبر ماركت"، خاصة وحكومية، على مستوى المحافظات، للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان الكريم.

شملت حملات الرقابة الإدارية، وضع خطة للمرور على 76 منفذا فى محافظتى القاهرة والجيزة، و134 منفذا آخر على مستوى المحافظات المختلفة، على أن تمر كل حملة على ٤ أماكن.

 

وتعمل الحملة خلال جولاتها على التأكد من مدى جاهزية المنافذ لشهر رمضان الكريم، ورصد كل المخالفات، والكشف عن السلع الغذائية الناقصة فى الأسواق، والكشف على صلاحية المواد الغذائية وأوزان السلع، ومدى توافر اللحوم والدواجن المجمدة التى توفرها الدولة.

 

التحفط-على-الدواجن-الفاسدة
التحفط على الدواجن الفاسدة

تضم كل حملة من حملات هيئة الرقابة الإدارية على منافذ بيع السلع الغذائية بالقاهرة والمحافظات، عضوا من هيئة الرقابة الإدارية، ومفتشا من وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومفتشا من وزارة الصحة وطبيبا من مديرية الطب البيطرى.

 

ففى محافظة الغربية شنت هيئة الرقابة الإدارية صباح اليوم الاثنين، حملة تفتيشية مكبره على منافذ السلع الغذائية والجمعيات الاستهلاكية قبل حلول شهر رمضان المبارك، شارك فى الحملة مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور رطارق صادق كبير اخصائيين بإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة ومديرية التموين.

 

مسئول-الرقابة-الادارية-يتابع-صلاحية-اللحوم-بمطروح
مسئول الرقابة الادارية يتابع صلاحية اللحوم بمطروح

وبدأت الحملة على الجمعية الاستهلاكية بميدان الشون بالمحلة وتم ضبط 11 كيلو لحوم مذبوحه خارج المجازر وعدم وجود اختام توضح تاريخ الانتاج ومده الصلاحية، كما تم ضبط رنجه لوجود تغير فى الخواص الطبيعية وجبن وحلاوة بدون بيانات توضح تاريخ الانتاج ومده الصلاحية.

 

كما قامت الحملة بجولة مفاجئة داخل تعاون غزل المحلة بمنطقة السبع بنات وتم ضبط 29 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك وجبن بدون بيانات، كما تم إعدام كميات كبيره من المخللات منتهية الصلاحية والتحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.

 

كما قامت الحملة بالتفتيش داخل أسواق "تحيا مصر" بجوار مجلس مدينه المحلة لفحص السلع المعروضة واللحوم والدواجن المعروضة وتبين مطابقة تواريخ الانتاج على السلع المعروضة وصالحة للاستهلاك الآدمى.

 

لجنة-الرقابة-الادارية-تراجع-سلامة-واوزان-اللحوم
لجنة الرقابة الادارية تراجع سلامة واوزان اللحوم

وشنت حملة تفتيشية على معرض السلع الرمضانية بمنطقة سكه زفتى ثان المحلة قبل حلول شهر رمضان المبارك لفحص اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة المعروضة للبيع وفحص تواريخ الانتاج ومدة الصلاحية، شارك فى الحملة مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور رطارق صادق كبير اخصائيين بإدارة المجازر وإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة ومديرية التموين فى حضور أسامة زكريا رئيس حى ثان المحلة والمقدم حسام الغريب رئيس مباحث التموين بالمحلة والرائد أحمد الشربيني بوحدة مباحث التموين.

 

وتم ضبط 15 كيلو سجق منتهى الصلاحية داخل شادر جزارة أولاد الترمسانى وضبط أوراك ودواجن فاسدة غير صالحة للاستهلاك لوجود تغيرات فى الخواص الطبيعية، كما تم ضبط ثلاجه بداخلها 19 كيلو لحوم ضانى فاسده وعليها اختام مزورة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر ضد المخالفين.

 

فحص-اوراق-المجمع-بدمياط
فحص اوراق المجمع بدمياط

وفى الشرقية قام أعضاء الحملة، بفحص جودة اللحوم والفراخ المجمدة ومدى تطبيق معايير وشروط الحفظ السليم، والتأكد من أوزان السلع الأساسية، وذلك فى إطار حرص هيئة الرقابة الإدارية، للتأكد من مدى جاهزية المنافذ الاستهلاكية بالمحافظة، لشهر رمضان الكريم، ورصد كل المخالفات، والكشف عن السلع الغذائية الناقصة فى الأسواق، والكشف على صلاحية المواد الغذائية وأوزان السلع، ومدى توافر اللحوم والدواجن المجمدة التى توفرها الدولة.

 

ضابط-حملة-الرقابةالادارية-بدمياط
ضابط حملة الرقابةالادارية بدمياط
 

كما شن رجال الرقابة الإدارية بدمياط حملة موسعة على الجمعيات والمجمعات الاستهلاكية فى مدينة فارسكور بمشاركة لجنة من التموين ومراقبة الأغذية بالصحة لمتابعة مدى جاهزيتها واستعدادها لحلول شهر رمضان الكريم ومدى توافر السلع الأساسية بها.

وقامت اللجنة بزيارة مجمع دلتا ماركت بفارسكور التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة وتمت مطابقة السلع الموجودة مع المدون بالفواتير ومراجعة أسعار السلع وأوزانها وتاريخ الصلاحية وتبين من الفحص عدم توافر قائمة أسعار بالسلع المعروضة وعدم استيفاء الشهادات الصحية وعدم نظافة الأرفف والأوعية الخاصة بعرض السلع والثلاجات وأرضية المجمع ووجود بقايا آثار لحوم على مفرمة اللحوم، كما تبين عدم توافر لحوم ودواجن المجمع، وقررت اللجنة منح مدير المجمع مهلة اسبوعين لاعادة تلافى السلبيات.

 

ضبط-سجق-منتهي-الصلاحية
ضبط سجق منتهي الصلاحية

كما قامت الحملة بمتابعة منفذ بيع اللحوم الملحق بالجمعية الاستهلاكية بفارسكور وتبين وجود كميات من اللحوم المجمدة البرازيلية وتبين أنها أوشكت على انتهاء الصلاحية، كما أمرت الحملة بإعدام كمية من الكلاوى المجمدة لتغيير فى خواصها.

 

كما قررت الحملة عودة المرور على الجمعية الاستهلاكية ومنفذ بيع اللحوم بعد اسبوع لمتابعة تلافى السلبيات.

 

وفى المنيا شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة بالتعاون مع مديرية التموين ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطرة وبدأت حملتها بالمرور على عدد من المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة لقطاع الاستثمار والشركة المصرية 2000 وبعض الهايبرات الخاصة.

 

التحفظ-على-المضبوطات-وتحرير-محاضر-بها
التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر بها

كما تم المرور على عدد من السلاسل التجارية وتقدير حجم السلع داخل المنشأة ومقارنتها بالرصيد، والإطلاع على المخازن وفروعها، وتم التأكيد على نظافة المخازن والتأكد من وجود شهادات صحية للعاملين.

 

أسفرت الحمله عن وجود بعض المنتجات غير صالحه للاستهلاك الآدمى ومنتهيه الصلاحية وتم تحرير محضر جنحه ومحضر إعدام تلك المنتجات كما أسفر المرور على وجود كميات من السكر أعلى من السعر المحدد من قبل وزاره التموين وإلزام التجار بالأسعار المحدده من قبل وزارة التموين.

 

أما فى مدينتى مرسى مطروح والنجيلة، فقد حاولت الحملة التأكد من مدى توافر وسلامة  السلع الغذائية، قبل شهر رمضان المبارك.

 

التحفظ-على-اوراك-دواجن-فاسده
التحفظ على اوراك دواجن فاسده

وتمكنت الحملة برئاسة المقدم عبد الغفار الدويك، بالاشتراك مع مديريتى التموين والصحة والطب البيطرى، من ضبط كمية من اللحوم منتهية الصلاحية والفاسدة، بأحد المجمعات الاستهلاكية بمدينة مرسى مطروح، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة، والتنبيه على العاملين بالمنشآت التجارية الالتزام بالوزن المقرر وضرورة مطابقة المواصفات المطلوبة.

 

وفى الفيوم تمكنت الحملة، من ضبط 300 كجم لحوم وكبده مجمده منتهية الصلاحية، و500 عبوة مكرونة ناقصة الوزن، و150 عبوة سكر ناقصة الوزن، وكميات من مرقة الدجاج منتهية الصلاحية، وبيف برجر ولانشون، منتهى الصلاحية، وملح معبأ فى عبوات تحمل علامة تجارية شهيرة، وكمية من الدواجن المجمدة مجهولة المصدر، وبها تغير فى الخواص الطبيعية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وذلك بإحدى السلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية بقرية الإخصاص بمركز سنورس.

 

التحفظ-على-رنجه-فاسدة
التحفظ على رنجه فاسدة

كما رصدت الحملة، كمية من السكر لدى الشركة القابضة لتجارة السلع الغذائية، ببندر سنورس، بها نقص فى الوزن قرابة ربع كيلو جرام فى اللفة الواحدة البالغ وزنها 20 كجم، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتبين توفر أرصدة بلغت 416 طن سكر، 27 طن أرز، و4200 كرتونة زيت طعام، وسلع تموينية أخرى داخل المنفذ.

 

كما شنت هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء حملة على المحلات بشرم الشيخ ومنافذ بيع السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية لمراقبة المخزون الاستراتيجى للسلعة الأساسية وللتأكد من توافر المواد التموينية والغذائية ورصد أى مخالفات صحية وإدارية تعوق تقديم خدمة مميزة للمواطنين.

 

كما تم رصد كافة المخالفات والكشف عن السلع الغذائية الناقصة فى الأسواق والكشف على صلاحية المواد الغذائية بالإضافة إلى رصد بعض التجاوزات التى تمثلت فى سوء تخزين بعض المواد الغذائية.

 

التحفظ-على-سجق-منتهي-الصلاحية
التحفظ على سجق منتهي الصلاحية

تسهدف الحملة مدى توافر السلع الغذائية الاسياسية من الأرز والسكر واللحوم المجمدة ومدى سلامتها للاستهلاك الآدمى والاستعداد لشهر رمضان.

 

الحملة حرصت أيضا على التأكد من توافر كل السلع التموينية والمواد الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن والخضروات بشكل جيد، مما يسمح بحصول المواطنين عليها بأسعار مناسبة حيث قامت مديرية الصحة من خلال أفرادها المشاركين فى الحملة بأخذ عينات من عدد من المنتجات لتحليلها والتأكد من سلامتها.

 

الرقابة-الادارية-بدمياط
الرقابة الادارية بدمياط

أسفرت المحلة عن تحرير 3 محاضر منها محضر نظافة والعرض خارج المحل مايعرض السلع للتلف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتم تحرير محضرين آخرين لـ2 سوبر ماركت بالسوق القديم، حيث رافق الحملة مندوب من مديرية التموين والصحة.

 

الرقابة-الإدارية-تضبط-لحوم-فاسدة-باحد-مجمعات-مطروح
الرقابة الإدارية تضبط لحوم فاسدة باحد مجمعات مطروح

 

وفى محافظة البحيرة، شن فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة حملة على عدد من المجمعات الاستهلاكية الكبرى والسلاسل التجارية والبدالين التموينين، للتأكد من توافر السلع الغذائية وعدم قيام التجار برفع أسعارها عن المحدد، ولاحظ فريق الحملة توافر السلع الغذائية والتموينية بالسلاسل التجارية وعدم وضع الأسعار وتواريخ الإنتاج والصلاحية على المعروضات بإحدى السلاسل التجارية بدمنهور.

كما كشفت الحملة عرض منتجات لحوم بدون عبوات، وتم تحرير محضر لمصنع تعبئة سكر حر فى إيتاى البارود، لنقص الأوزان، وتحرير محضر لمصنع زيوت وطحينة لاستخدامه علامات تجارية غير مسجلة، وقد شارك فى الحملة الرائدان أسامة كمال وأحمد نجيب، ضابطا الفرع بالاشتراك ومفتشى الرقابة التموينية ومفتشى الأغذية بمديرية الصحة

الرقابة-بدمياط

الرقابة بدمياط

وفى بنى سويف شنت الرقابة الإدارية حملة موسعة على بعض مجموعات السلع الغذائية بمشاركة مدير الرقابة التموينية وتفتيش الأغذية بمديرية الصحة، والطب البيطرى، تابعت خلالها بيع السلع للمواطنين وتأكدت من صلاحية السلع المعروضة للبيع وجودتها، كما فحصت صلاحية الدواجن واللحوم المعروضة للبيع، وراجعت إجراءات التخزين بالثلاجات.

كما فاجأت الحملة منفذين لمشروع "جمعيتى" فى بنى سويف والواسطى، وفحصت دفاتر قيد السلع الصادرة والواردة وأوزان الأرز والسكر والدقيق وعبوات الزيت، وراجعت الأسعار التى تباع بها للمواطنين، وضبطت عددا من المخالفات تتعلق بنقص الوزن والصلاحية، وحصلت على عدد من العينات من بعض السلع المعروضة للبيع لتحليلها، وحررت المحاضر اللازمة للمخالفين.

 
الرقابة-تضبط-لحوم-فاسدة-بتعاون-غزل-المحلة
الرقابة تضبط لحوم فاسدة بتعاون غزل المحلة

تأتى هذه الحملة فى إطار سلسلة من الحملات التى تنظمها هيئة الرقابة الإدارية على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات متميزة للمواطنين وذلك فى إطار استعدادات شهر رمضان لتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

السجق-الفاسد-بعد-التحفظ-عليه
السجق الفاسد بعد التحفظ عليه

 

الطبيب-البيطرى-يفحص-اللحوم
الطبيب البيطرى يفحص اللحوم

 

اللجنة-اثناء-الفحص-بدمياط
اللجنة اثناء الفحص بدمياط

 

حملة-للرقابة-الادارية-داخل-تعاون-غزل-المحلة
حملة للرقابة الادارية داخل تعاون غزل المحلة

 

رقابه-دمياط
رقابه دمياط

 

صبط-لحوم-فاسدة
ضبط لحوم فاسدة
ضابط-حملة-الرقابةالادارية-بدمياط
ضابط حملة الرقابةالادارية بدمياط
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (1)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (2)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (3)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (4)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (5)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (6)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (7)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (8)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (9)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (10)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (11)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (12)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (13)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (14)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (15)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (16)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (17)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (18)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (19)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (20)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (21)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (22)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (23)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (24)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (25)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (26)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (27)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (28)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (29)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (30)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (31)
 
 
الرقابة الادارية على الاغذية (32)
 
 

وفي الأقصر أنهي رجال مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر، اليوم حملة مكبرة على المجمعات الإستهلاكية وبدالي التموين والمتاجر وفروع السلاسل التجارية الكبرى بمدينة القرنة غرب الأقصر، وذلك بهدف التأكد من توافر السلع الأساسية بالأسواق، والاطمئنان على مدى جاهزية واستعداد تلك المنافذ لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقامت الحملة التي قادها عضو مكتب هيئة الرقابة الادارية بالأقصر، وممثلين عن التموين والتجارة الداخلية والصحة  والطب البيطري، بالتأكد من مدى جاهزية المنافذ لشهر رمضان الكريم، والكشف على صلاحية المواد الغذائية وأوزان السلع، ومدى توافر اللحوم والدواجن المجمدة التي توفرها الدولة، وتحرير المخالفات والمحاضر المخالفين.

وأطلعت الحملة علي الشهادات الصحية والأوراق الخاصة بالأماكن التي تم المرور عليها كما حرصت اللجنة على تلقي وسماع شكاوي المواطنين من ارتفاع الأسعار والنقص في بعض السلع وذلك في إطار دور الهيئة الرقابي وحرصها على متابعة الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين وسلامتهم.

وتمكنت الحملة من ضبط كميات من الدجاج المجمد والكبدة المجمدة والبرجر منتهية الصلاحية، كما أسفرت الحملة أيضا عن ضبط كميات كبيرة من عبوات العصائر غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعدد من المتاجر والمجمعات التي تم المرور عليها، كما تم رصد كميات من الأرز والسكر السائب غير المعبأ في أحد منافذ "جمعيتي"، كما تم رصد عدم وجود شهادات صحية في بعض المحلات، وسوء حالة النظافة بعدد من المتاجر والمجمعات التي تم المرور عليها ، وعدم تواجد بعض مديري الجمعيات أثناء المرور، وغلق بعض بدالي التموين وفروع مشروع جمعيتي أثناء توقيتات العمل الرسمية.

وحذرت الحملة الباعة والتجار من رفع الأسعار أو التلاعب بها وعدم استغلالهم لحاجة المواطنين أو القيام بعمليات الغش والخداع، كما وجهت بضرورة الحرص على مستوى النظافة وسلامة السلع وخاصة اللحوم وتوفير تهوية جيدة وتخزين مناسب لها حرصا على صحة المواطنين وتوفير وبيع كافة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

 

 

 

 

الرقابة الأدارية بالبحيرة و مسئولي التموين
الرقابة الإدارية بالبحيرة ومسؤولى مديرية التموين

 

الرقابة الأدارية بالبحيرة و مسئولي الصحة
الرقابة الإدارية بالبحيرة ومسؤولى مديرية الصحة

 

الرقابة الادارية ببنى سويف
الرقابة الإدارية فى بنى سويف

 

الرقابة الأدارية بحملة علي المحال التجارية بدمنهور
حملة الرقابة الإدارية على المحلات التجارية بدمنهور

 

السلاسل التجارية
السلاسل التجارية

 

المجمعات الأستهلاكية بالبحيرة
حملة الراقبة الإدارية على المجمعات الاستهلاكية بالبحيرة

 

المحلات التجارية بالبحيرة
المحلات التجارية بالبحيرة

 

جانب من الحنلة 2
جانب من حملة الرقابة الإدارية

 

حملة للرقابة الأدارية بالبحيرة علي السلاسل التجارية
حملة للرقابة الإدارية على السلاسل التجارية بالبحيرة

 

حملة للرقابة الأدارية بالبحيرة
حملة للرقابة الإدارية بالبحيرة

 

ضباط الرقابة الأدارية بالبحيرة_1
ضباط الرقابة الإدارية بالبحيرة

 

منافذ أهلا رمضان
منافذ "أهلا رمضان" بالبحيرة
الرقابة الإدارية بالأقصر في حملة علي المجمعات الإستهلاكية وبدالي التموين بالقرنة قبل شهر رمضان
الرقابة الإدارية بالأقصر في حملة علي المجمعات الإستهلاكية وبدالي التموين بالقرنة قبل شهر رمضان

 

 رجال الرقابة يفتشون علي منتجات شهر رمضان
رجال الرقابة يفتشون علي منتجات شهر رمضان

 

 الرقابة الادارية تواصل حملاتها علي المجمعات الاستهلاكية بالاقصر
الرقابة الادارية تواصل حملاتها علي المجمعات الاستهلاكية بالاقصر

 

قيادات الرقابة يستمعون لسيدة خلال الحملات بالقرنة
قيادات الرقابة يستمعون لسيدة خلال الحملات بالقرنة

 

 التفتيش علي المنتجات في حملات الرقابة الادارية بالاقصر
التفتيش علي المنتجات في حملات الرقابة الادارية بالاقصر

 

 رجال الرقابة يستمعون للاهالي في حملاتهم بالمجمعات الاستهلاكية
رجال الرقابة يستمعون للاهالي في حملاتهم بالمجمعات الاستهلاكية

 

 حملات الرقابة علي المجمعات قبل شهر رمضان المبارك
حملات الرقابة علي المجمعات قبل شهر رمضان المبارك

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة