البنك الأوروبى للإعمار: مشروع لتوفير 100 قاطرة لسكك حديد مصر

الأحد، 14 مايو 2017 01:21 م
البنك الأوروبى للإعمار: مشروع لتوفير 100 قاطرة لسكك حديد مصر البنك الاوروبى للاعمار
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت جانيت هاكمان، المدير التنفيذى للبنك للأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط والممثل المقيم الجديد بالقاهرة، أن الاستثمار فى الطرق والبنية التحتية يعد على رأس المجالات المطلوب الاستثمار بها فى مصر بالوقت الحالى، لافته أن البنك لديه مشروع لتوفير 100 قاطرة لسكك حديد مصر بتكلفة 300 مليون دولار، كذلك انشاء شركة خاصة للشحن البرى.

 

وأضافت هاكمان، خلال الندوة التى نظمتها اللجنة القانونية بالغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة فى مصر، اليوم الأحد، أنه يجب إنشاء المزيد من الاستثمارات فى الطرق والموانئ البرية الخاصة بالشاحنات فى مصر خلال الفترة الحالية، على سبيل المثال يجب انشاء المزية من الطرق بين مصر والسودان، باعتبار مصر من اهم الدول المصدرة للدول الافريقية.

 

وأشارت هاكمان إلى أن صندوق النقد الدولى أعلن بدء إجراءات منح مصر الدفعة الثانية من القرض، بعد تحسن أداء الاقتصاد المصرى على الرغم من كافة المعوقات التى يعانى منها، لافتة أن مصر تكتسب المزيد من السياحة خاصة سياحة المؤتمرات، قائلة "نجد صعوبة فى حجز تذاكر الطيران القادمة لمصر، كذلك صعوبة حجز غرف الفنادق وقاعات المؤتمرات عند اقامة اى مؤتمر للبنك بسبب ارتفاع الإقبال على هذا النوع من السياحة".

 

 وأوضحت أن رغبة الشركات الأجنبية فى الاستثمار فى مصر يؤكد على أهمية السوق المصرى، لافته أن صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع مسئولى الشركات ومؤسسات الاعمال الكبرى، خلال زيارته الاخيرة للولايات المتحدة الامريكية، يعطى رسالة طمأنة كبيرة للغاية للشركات الراغبة للاستثمار فى مصر.

 

 كما أكدت ممثل البنك الاوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، أن البنك يعطى قروضا ميسرة بفترات زمنية أطول لتسديد الفروض مقارنة بالبنوك التجارية، مؤكدة أن البنك لا يرغب فى حل محل البنوك التجارية إلا أن منح القرض المسيرة، بجانب تقديم الاستشارات الفنية والتقنية للمشروعات، يعد من اهم مبادئ عمل البنك، للمساهمة فى تنمية رأس المال فى مصر والنهوض بالمشروعات التنموية، مشيرة إلى انه يتم مراجعة استراتيجية البنك الخاصة بمصر كل 4 سنوات بالتعاون مع الجهات الحكومية والمعنية.

 

وأوضحت أنه للمرة الأولى يكون للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ممثل اقليمى مقيم فى مصر، بما يدل على أهمية السوق المصرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة