سحر نصر: البنك الأوروبى للإعمار يمول قطاع البتروكيماويات بـ11 مليون دولار

الجمعة، 12 مايو 2017 01:19 م
سحر نصر: البنك الأوروبى للإعمار يمول قطاع البتروكيماويات بـ11 مليون دولار سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية وافق على تقديم تمويل لشركة الكربون القابضة المصرية لإنتاج البتروكيماويات محليا بقيمة 11 مليون دولار أمريكى، وذلك فى إطار جهود الوزارة لدعم القطاع الخاص من خلال مؤسسات التمويل الدولية، للمشاركة فى عدد من مشروعات تنموية فى مصر، مشيرة إلى أن من ضمن مهام وزارة الاستثمار دعم المستثمرين.

وذكرت الوزيرة، فى بيان له، أنه سيتم استخدام التمويل لتحسين المعايير إلى مستوى يفوق مستوى الصناعة الحالى لتلبية معايير شهادة الأيزو الدولية فى الشركة المصرية للهيدروكربون، وهى إحدى شركات شركة الكربون القابضة المصرية، بالإضافة إلى أن الشركة ستعمل على الارتقاء بنهجها فى إدارة كفاءة استخدام الطاقة وتقليل انبعاثات أكسيد النيتروز بالشركة فى إطار حماية البيئة.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا التمويل سيساعد على تأسيس مشروع تجريبى، مع شركة الكربون القابضة يمهد الطريق، لبناء مصنع لإنتاج البولى بروبيلين فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير استثمر نحو 2.3 مليار يورو فى مصر من خلال 43 مشروعا منذ بدء أنشطته فى البلاد فى نهاية عام 2012، وتشمل مجالات، القطاع المالي، والأعمال التجارية الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلا عن مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحى ودعم خدمات النقل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد محمود

ديون على الدولة

طبعا يامعالي الوزيرة دي كلها ديون على مصر وولادنا يدفعوها ... ممكن نعرف من جنابك المبالغ التي اقترضيها ... وما هو العائد منها حتى الان لنستطيع ان نحكم ان هناك تطوير او تحسين ولا احنا غرقى في الديون ... ممكن الاجابة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالهادي

حول البنك الاوربي للاعمار..

اود ان ارسل رساله حقه لمن يهمه الامر .. انا من منظمات المجتمع المدنى رئيس لمنظمة تعنى بالايتام والارامل رسميه ومسجله برئاسة الوزراء برقم (1Z27250) لدينا مشروع تنموى كبير حيوي ومهم اود ان نتلقى المساعده لاكماله .. وهو يخدم البشريه جمعاء وليس بالعراق فقط .. عبدالهادي العبادي رئيس جمعية الحوراء لرعاية الارامل والايتام بغداد العراق.. 07702430660..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة