وكيل "دفاع البرلمان": إقامة الأجانب مقابل وديعة بنكية ليس "بدعة"

الإثنين، 01 مايو 2017 09:16 ص
وكيل "دفاع البرلمان": إقامة الأجانب مقابل وديعة بنكية ليس "بدعة" لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن قانون إقامة الأجانب ومنحهم الجنسية المصرية نص على اشتراطات محددة لمنح الجنسية للأجانب، منها أن يتمتع بصحة جيدة، وليس عليه أى تحفظات أمنية، وأن لا يكون ارتكب جرائم مخلة بالشرف.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القانون أعطى لوزير الداخلية سلطة منح الجنسية المصرية لكل أجنبى أقام فى مصر إقامة بوديعة مدة خمس سنوات متتالية على الأقل سابقة على تقديم طلب التجنس متى كان بالغا سن الرشد، وتوافرت فيه الشروط المبينة فى البند "رابعا" من المادة (4) من هذا القانون، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية ستكون معنية بمتابعة وتقيم من يريد أن يحصل على الجنسية المصرية.

 

وأشار "كدوانى" إلى أن القانون لم ينص على حظر دول بعينها وتركها سلطة تقديرية لوزارة الداخلية وأجهزة الأمن، مؤكدا أنه من البديهى أن الدول التى تعادى مصر كالكيان الصهيونى لن يمنح لهم الجنسية المصرية.

 

ولفت إلى أن القانون ليس بدعة، وهناك العديد من دول المتقدمة تتبع هذا النهج، كولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإنجلترا وغيرها، موضحا أن الجنسية المصرية ستمنح للمستثمرين الأجانب الجادين الذين سيفيدون الاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن تقديرات العائد من الودائع من 10 إلى 24 مليار دولار.

 

وأضاف "كدوانى"، أنه يعيش على الأراض المصرية أكثر من أربعة ملايين أجنبى يستفيدون من الخدمات التى تقدمها الدولة بدون مقابل، ومن المتوقع مناقشة القانون خلال الأيام المقبلة فى الجلسة العامة لمجلس النواب للتصويت عليه بشكل نهائى.

 

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قال إن منح الجنسية مقابل وديعة بنكية أمر معمول به فى كثير من دول العالم، مشددًا على أن منح الجنسية سيكون وفقًا لضوابط أمنية محكمة لا غنى عنها، موضحًا أن الوديعة لا تعنى الاستغناء عن استيفاء الشروط الأمنية لمنح الجنسية.

 










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

سلامتها ام حسن

حمدلله على السلامة يا جماعة، خلاص كدة جابت اخرها

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا ينتقم منكم

ربنا ينتقم منكم

ربنا ينتقم منكم

عدد الردود 0

بواسطة:

الجنسية لا

الجنسية لا

الجنسية لا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

جنسيه ب اتنين ونص...قرب قرب قرب....الراجل ده حافظ مش فاهم..يقول ما تخططه الحكومه مستقبلا

.... كفا هراء ....حاسس ان المماليك هم من يخططون لمحو هويه المصرييين عبر الاف السنييين...عموما هذه التصريحات ماهى الا بالونات اختبار

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

توقع بقى تجار السلاح و غسيل الاموال و المخدرات و الاتجار بالبشر حول العالم انهم يصبحوا مصريين

توقع بقى تجار السلاح و غسيل الاموال و المخدرات و الدعارة و الاتجار بالبشر حول العالم انهم يصبحوا مصريين . هي ناقصة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى رقم 6\جانبك الصواب \كل دول اوروبا تستقطب الاموال المشبوهة وتستثمرها

العكس هو الصحيح فسحب ومصادرة الاموال وترحيلهم فى ثانية وخاصة انهم تحت رقابة سيف على رقابهم \سويسرا بها كل ارهابيين العالم ويعلموا انهم تحت الرقابة وممكن مصادرة اموالهم فى ثانية وطردهم بدونها على اساس ان لهم بلد اخرى وللعلم: لو كانوا يينفذون كل الاخطاء والموبقات لما فعلوها فى البلد التى ينتقلون اليها \انظر قطر: تمول ويخرج منها كل انواع الارهاب بكامل وشامل مسمياته هل سمعت عن حادث ارهاب واحد فى قطر!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام المصري

... الحكومة ونواب البرطمان ... عوزين يبيعوا البلد ....

.... ارحمونا يرحمكم الله كفاية ما فعله خوارج العصر الاخوان الارهابين بنا ....... اعطت للارهابين من حماس وغيرهم الجنسية ليقتلوا اولادنا .. مفضلش الا البيع كمان من اجل نلم شوية فلوس على راي العظيم مظهر ابو النجا رحمه الله عليه (( يا حلاة )) .. .... الحكومة المسخرة ونواب البرطمان السفهاء عوزين ايه بالضبط وينطبق عيلهم المثل "عواد باع ارضه... يا ولاد ... شوفوا طوله وعرضه ياولاد ... ايه الزمن الاغبر هذا من شوية سفهاء وناقصي الجنسية بالحكومة والبرطمان ....

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

سؤال بريء

يعني لو واحد من تنظيم القاعده حط عندنا وديعه بنكيه نديه الجنسيه ... حد عاقل يقول لي مبرر واحد على اعطاء الجنسيه لغير المصريين .. ايه مشكله اننا نديهم اقامه مؤقته تجدد سنويا" مقابل حسن السير و السلوك خلال مدة اقامتهم بمصر .. و لو الناس دي مش لاجئين ( يعني معاهم فلوس ) يمكن تحديد مبلغ وديعه مقابل اصدار بطاقة مؤقته لهم .. سواء للتأمين الصحي تسمح لهم بالعلاج بالمستشفيات الحكوميه او مقابل الموافقه على الحاق ابنائهم في المدارس و الجامعات المصريه او مقابل السماح لهم بالعمل داخل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

فى كندا

أحد اهم أنواع الهجرة الى كندا هى هجرة المستثمرين وفيها شقين احدهما يشترط ان يقوم المهاجر فى هذه الفئة بفتح مشروع وتشغيل عدد من الكنديين ، والآخر ربط وديعة بمبلغ مالى كبير لعدة سنوات دون فوائد مقابل الإقامة ثم الجنسية ... إذا" هى ليست بدعة ولكن المهم وجود لجان متخصصة بدراسة الطلبات فى وزارة الهجرة المصرية بإشراف مباشر من الوزيره خشية ان يدخل تحت هذا البند اصحاب أموال غير نظيفة ، كما ان كل الأخبار لم تذكر شيئا" عن مبلغ الوديعة فلو كان مبلغا" قليلا" فبالتاكيد سيأتي لنا باصحاب جنسيات من دول أكثر معاناة فيزاحموا المصريين فى اعمالهم ورزقهم بدلا" من ان يقدموا إضافة بتشغيل العاطلين....

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها

تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة