من "أبو قرقاص" لـ"الدفاع الجوى".. هبة وفانوس تزوجا من عام ونصف وحرصا على نيل "بركة فرانسيس".. قرعة الكنيسة الكاثوليكية مفتاح أبناء المنيا للعالمية.. والزوجة لـ"اليوم السابع": إحساسى أحلى بكتير من يوم الفرح

السبت، 29 أبريل 2017 03:09 م
من "أبو قرقاص" لـ"الدفاع الجوى".. هبة وفانوس تزوجا من عام ونصف وحرصا على نيل "بركة فرانسيس".. قرعة الكنيسة الكاثوليكية مفتاح أبناء المنيا للعالمية.. والزوجة لـ"اليوم السابع": إحساسى أحلى بكتير من يوم الفرح العروسان مع محررة اليوم السابع وبابا الفاتيكان
كتبت : إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

من محافظة المنيا إلى استاد الدفاع الجوى، كان العروسان فانوس نادى، وهبة بطرس على موعد مع العالمية لتحتل صورتهما صحف وشاشات وسائل الإعلام العالمية الكبرى التى شاركت فى تغطية القداس الإلهى للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان فى ثانى وآخر أيام زيارته للقاهرة.

 


هبة-وفانوس
هبة وفانوس

وأمام أكثر من 25 ألف احتشدوا فى استاد الدفاع الجوى، وتحت مرأى ومسمع الملايين حول العالم الذين تابعوا زيارة البابا فرانسيس، وقف العروسان لنيل بركة البابا، على الرغم من مرور عام ونصف العام على زواجهما.

 

ووسط هذا الحشد الإعلامى نال العروسان أبناء محافظة المنيا ما لم يناله غيرهما من أبناء بلدتهما ونالا بركة بابا الفاتيكان، بعدما تمكنا من اجتياز قرعة نظمتها الكنيسة الكاثوليكية لاختيار عروسين حديثى الزواج، شريطة ألا يكون مر على زواجهما أكثر من عام ونصف العام.

العروسان مع محررة اليوم السابع
العروسان مع محررة اليوم السابع

 

وعن تفاصيل اختيارهما، قال العروسان لـ"اليوم السابع": "القصة بدأت قبل بضعة أسابيع عندما أعلنت الكنيسة الكاثوليكية فى مصر عن قرعة لاختبار عروسين متزوجين حديثا لم يمض على زواجهما أكثر من عام ونصف ليباركهما البابا فرانسيس خلال زيارته لمصر ويبارك زواجهما الحديث العهد فى مشهد يوحى بأنهما عروسين جدد فى يوم زفافهما. وما كان من الكاهن فى كنيسة أم النعمة الإلهية فى مركز أبو قرقاص فى المنيا سوى أن يشجع رعيته على دخول القرعة.

 

وقال الزوج فانوس نادى لـ"اليوم السابع": "لم نكن مستوعبين فى البداية الأمر والمشهد.. وقد بدأنا ترتيبات منذ فترة طويلة وبروفات واستعدادات أخرى تتعلق بفستان الفرح والبدلة".

 

عائلتى هبة وفانوس لم يستوعبا ارتدائهما مرة أخرى ملابس العرس وأن يسيرا أمام الكاميرات فى جميع أنحاء العالم ويقفا أمام البابا فى مشهد أشبه بصلاة الإكليل، غير أنهم أخيرا اقتنعوا بأهمية الأمر كبركة وذكرى تاريخية مهمة لابنائهما.

 

وأعرب الزوجين عن سعادتهما البالغة وشعورهما بالبركة الكبيرة التى نالوها جراء صلاة البابا لهما. وقالت هبة، الزوجة بقلب يتلهف بالفرح: "إحساسى انهاردة أحلى بكتير من إحساسى يوم الفرح نفسه".

 

وأضافت الزوجة "الأباء الكهنة أبلغنونا أنه ممكن اختيار اثنين متزوجين حديثا يباركهم البابا ومتزوجين منذ عام ونصف، فى الأول عملوا قرعة على مستوى كنائس مصر ثم المنيا ثم أبوقرقاص.. الإحساس أحلى من إحساس الفرح أهلنا مكنوش مقتنعين فى الأول ومكناش مستوعبين فى البداية وكنيسة أم النعم الإلهية ليها الفضل أننا نكون هنا"

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Yasser Ahmed

الف مبروك للعروسين

مبروك و ربنا يوفقكم جميعا. ياسر اخوكم المسلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة