بالفيديو والصور.. البابا فرانسيس للمصريين فى القداس الإلهى: " السلام عليكم "

السبت، 29 أبريل 2017 11:16 ص
بالفيديو والصور.. البابا فرانسيس للمصريين فى القداس الإلهى: " السلام عليكم " البابا فرانسيس
كتب إنجى مجدى - سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..البابا فرانسيس للمصريين فى القداس... by youm7

بدأ البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، عظته، فى قداس السبت، الذى ترأسه فى استاد الدفاع الجوى وسط حشود من المصريين الأقباط والشخصيات العامة، بقول السلام عليكم فى رغبته لكسر حاجز اللغة.

 

وتحدث البابا فى عظته عن قدرة الله التى تتعلق بالمحبة والمغفرة والحياة، مشيرًا إلى أن صلب السيد المسيح وقيامته من الأموات هى مثال على ضرورة صلب أفكارنا المتحجرة لنرى صورة الله المحب وليس الجبار.

 

وقال: "إن الإيمان الحقيقى هو ذلك الذى يجعلنا أكثر محبة وصدقا وإنسانية وهو ذلك الذى ينعش القلوب ويدفعها إلى محبة الجميع دون تمييز .. الإيمان الحقيقى هو الذى يجعلنا ننشر ثقافة الحوار والأخوة وشجاعة المغفرة لمن يسئ إلينا ومساعدة من يسقط وإكساء العريان وإطعام الجائع".

 

وخلال زيارته تعمد البابا الاستعانة بالعديد من العبارات العربية فى رغبة على كسر حاجز اللغة وانعكاسا لرسالته فى بناء الجسور مع المصريين والعالم الإسلامى، وبدأ البابا أمس الجمعة خلال خطابه فى الأزهر الشريف أيضا بقول "السلام عليكم".

 

كما رد خلال خطابه فى لقاءه مع الرئيس السيسى ورجال الدولة بفندق الماسة، عبارات بالعربية مثل "مصر أم الدنيا" و"االدين لله والوطن للجميع " وختم خطابه بـ"تحيا مصر".

 

ووصل البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، القاهرة أمس، الجمعة، فى زيارة تاريخية تستغرق يومين، والتقى أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي والإمام الاكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعدداً من المسئولين المصريين، فى زيارة تحمل رسالة سلام للعالم، وتأكيد على وحدة أصحاب الأديان السماوية، ومخاطبة العالم بوحدة قطبى الشعب المصرى والعربى من خلال مؤتمر عالمى مشترك مع شيخ الأزهر.

 

كلمه البابا فرانسيس (1)
 
 
كلمه البابا فرانسيس (2)
 
 
كلمه البابا فرانسيس (3)
 
 
كلمه البابا فرانسيس (4)
 
 
كلمه البابا فرانسيس (5)
 
 
كلمه البابا فرانسيس (6)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

1 من شعب مصر

تحياتى وخالص دعواتى لضيف مصر العزيز

شكرا ضيف مصر العزيز لقبول دعوة فخامة رئيس مصر الذكى المحترم . ضيف مصر العزيز كلماتكم أثلجت صدورنا وماهى إلا كلمات من رمز من رموز المحبة فى جميع أنحاء عالمنا . شكرا قداسة البابا على حضوركم شكرا على كلماتكم ودوما ندعو لكم بالمزيد من الصحة والعافية والتوفيق المديد.

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع حسين

رجل من عالم أخر .... شكرا للرئيس السيسى الذى دعا لزيارة البابا .

أحسست أن كلمات الرجل نفذت إلى أعماقى وتمنيت أن يكون لدى العالم نصف ما يحمله هذا الرجل من المحبة والتسامح والسماحة والقلب النظيف والضمير الحى والإحساس المرهف والذوق الراقى والإحساس السامى .... لا أستطيع أن أصف نفسى وأنا أستمع لكلماته فقد أحسست أننى فى عالم أخر ... عالم نظيف أتنفس هواء منعشا للروح والنفس والجسد .... هنيئا لك يا قداسة البابا وشكرا لزيارتك التى تمنيت أن تدوم كثيرا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة