4 أزمات تواجه الدورى الجديد قبل انطلاقه.. "فيفا" يجبر الاتحادات على إنهاء البطولة قبل 20 مايو بسبب كأس العالم.. تأهل الفراعنة للمونديال.. ارتباطات منتخب المحليين والأول.. الكونفدرالية ودورى الأبطال

الجمعة، 28 أبريل 2017 11:15 م
4 أزمات تواجه الدورى الجديد قبل انطلاقه.. "فيفا" يجبر الاتحادات على إنهاء البطولة قبل 20 مايو بسبب كأس العالم.. تأهل الفراعنة للمونديال.. ارتباطات منتخب المحليين والأول.. الكونفدرالية ودورى الأبطال الاهلى والزمالك
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه اتحاد الكرة أزمة جديدة فى ظل الأزمات الأخيرة سواء فى مواعيد المباريات للموسم الحالى، أو انتقادات الأندية، ليكون مسئولو الجبلاية على موعد مع أزمة جديدة فى الموسم المقبل، خاصة ببطولة الدورى الممتاز وموعد انطلاقه وانتهائه وذلك لعدة أسباب ومنها:

 

1- الفيفا يجبر الاتحادات على إنهاء الدورى قبل 20 مايو بسبب المونديال

أرسل الاتحاد الدولى "فيفا" خطابات رسمية إلى الاتحادات الأهلية ومنها اتحاد الكرة المصرى يطلب فيه إنهاء مسابقات الدورى الممتاز والبطولات المحلية قبل 20 مايو 2018، بسبب إقامة كأس العالم فى يونيو بروسيا، وهذا الأمر سيتسبب فى أزمة بين الاتحاد الذى سيلجأ إلى ضغط المباريات فى الموسم الجديد على الأندية، وإنهاء المسابقة على أقل تقدير قبل شهر مايو، إلى جانب حالة القلق التى ستسيطر على مسابقات الجبلاية فى حالة حدوث أى أمر خارج عن الإرادة تؤدى إلى تأجيل المباريات وهو ما يضع الجبلاية فى مأزق.

 

2- تأهل الفراعنة لكأس العالم

من الأزمات التى تنتظر الدورى الجديد هى تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وبالتالى سيطلب الجهاز الفنى معسكرات طويلة للاستعداد للمونديال، وخوض وديات من أجل الظهور بمستوى مشرف فى المونديال بعد غياب دام 28 عاما، وبالتالى قد يتم إلغاء مباريات الدورى وهو ما يمثل أزمة كبيرة لمجلس الجبلاية والأندية بسبب الارتباط بعقود مع الرعاة، وقد تصل الغرامات إلى ملايين الجنيهات.

 

3- ارتباطات منتخب المحليين والأول

تواجه بطولة الدورى أزمة أخرى وهى كثرة الارتباطات بالمنتخب الأول الذى سيخوض مباراتين فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم فى شهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، ثم مارس للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، كما يترقب اتحاد الكرة مباراتى المغرب ومنتخب المحليين فى بداية أغسطس، والتى ستحسم مشاركة الفريق فى كأس الأمم الأفريقية بكينيا وهو ما يمثل صداعا جديدا للدورى فى حالة التأهل خاصة أنه سيتم إيقاف الدورى.

 

4- دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية

من الأزمات التى يواجهها الدورى فى الموسم الجديد هى دورى أبطال أفريقيا والكونفدارالية بعد تعديل نظام المباريات، وإقامة دور المجموعات من 16 فريق بدلاً من 8، وبالتالى زيادة المباريات فى الأدوار النهائية، والتى يتواجد بها الأهلي والزمالك، ونفس الأمر للكونفدرالية، مما يتسبب فى طول البطولتين والتى صعد لها سموحة وخرج منها فريق المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة