بالصور.. نشاط مكثف للسيسي بواشنطن.. الرئيس لجنرال إليكتريك: حريصون على التعاون مع الشركات الأمريكية.. ويثمن مساهمات لوكهيد مارتن فى توفير احتياجات مصر.. ورئيس البنك الدولى يشيد بالإصلاح الاقتصادى

الأحد، 02 أبريل 2017 08:23 م
بالصور.. نشاط مكثف للسيسي بواشنطن.. الرئيس لجنرال إليكتريك: حريصون على التعاون مع الشركات الأمريكية.. ويثمن مساهمات لوكهيد مارتن فى توفير احتياجات مصر.. ورئيس البنك الدولى يشيد بالإصلاح الاقتصادى الرئيس عبد الفتاح السيسى
بعثة واشنطن - عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعثة-امريكا
 
 

- السيسى: عازمون على مواصلة تنفيذ الإصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات النمو المستهدفة

 
 
 
شهد اليوم الأول للرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب وصوله أمس العاصمة الأمريكية واشنطن، نشاطا مكثفا، فأجرى 3 لقاءات مهمة فى إطار زيارته للولايات المتحدة، ولقائه الرئيس الأمريكى غدا بالبيت الأبيض.
 
واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأول من زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن باستقبال "جيم يونج كيم" رئيس البنك الدولى بمقر إقامته.
 
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقديره لجهود البنك الدولى فى دعم مصر على مختلف المستويات، سواء من خلال تنفيذ المشروعات التنموية وتوفير الدعم الفنى، أو دعم وتعزيز دور القطاع الخاص، مؤكداً أن مصر تنظر إلى البنك كشريك تنموى استراتيجى لها.
 
السيسى يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة چنرال إلكتريك
السيسى يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة چنرال إلكتريك

 

 
ومن جانبه، أكد "جيم يونج كيم" حرص البنك الدولى على الاستمرار فى تنفيذ برامج التعاون مع مصر وتطوير أطر التشاور والتنسيق بين الجانبين، مشيداً فى هذا الإطار بالتقدم الذى حققته مصر خلال فترة زمنية قصيرة وخطوات الإصلاح الجدية التى اتخذتها لمعالجة الاختلالات الهيكلية التى يعانى منها الاقتصادى المصرى، بالإضافة إلى تحسين مناخ الأعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.
 
 
وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس استعرض التقدم المحرز على صعيد تنفيذ المشروعات التنموية فى مصر وبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه الحكومة والنتائج الإيجابية التى ترتبت عليه حتى الآن مثل ارتفاع الاحتياطى النقدى، وزيادة الصادرات المصرية وترشيد الواردات، بالإضافة إلى ما تحقق نتيجة هذه الإصلاحات من زيادة فى موارد الدولة وخفض النفقات، بما يخدم هدف خفض العجز فى الموازنة.
 
 كما أكد الرئيس عزم مصر على مواصلة تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات النمو المستهدفة، وذلك بالتوازى مع التوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، فضلاً عن اتخاذ مزيد من الاصلاحات التشريعية والإدارية بهدف تحسين بيئة الاعمال والاستثمار والارتقاء بتصنيف مصر بالتقارير التى يصدرها البنك لهذه المجالات.
 
1-الرئيس-السيسي-يلتقى-فى-واشنطن-رئيس-البنك-الدولى
الرئى السيس يلتقى فى واشنطن رئيس البنك الدولى

 

 
وأعرب رئيس البنك الدولي في هذا الصدد عن ثقته في أن الحكومة المصرية ستواصل تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي، مؤكداً أن مجموعة البنك الدولي بمختلف مؤسساتها تتطلع إلى أن تحقق مصر الانطلاقة الاقتصادية التى تطمح إليها.
 
 
وشهد اللقاء تباحثاً حول سبل تعزيز علاقات التعاون التي تربط بين مصر والبنك الدولي، كما تمت مناقشة كيفية تعزيز دور القطاع الخاص الذى توليه مصر أهمية كبيرة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية، فضلاً عن دعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.
 
 

السيسي لمدير "جنرال إليكتريك": حريصون على التعاون مع كافة الشركات الأمريكية

 
فى سياق آخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على التعاون مع كافة الشركات الأمريكية والعمل معها فى مختلف المجالات، مشيراً إلى ما تتمتع به شركة "جنرال الكتريك" من خبرة طويلة وسمعة طيبة في السوق المصرية، فضلاً عن نشاطها المتميز فى العديد من المجالات.  
  
واستقبل الرئيس السيسي اليوم بمقر إقامته فى واشنطن "جيف أميلت" المدير التنفيذى لشركة "جنرال الكتريك" الأمريكية. 
 
2-الرئيس-السيسي-يلتقى-فى-واشنطن-رئيس-البنك-الدولى
الرئيس السيسى يلتقى فى واشنطن رئيس البنك الدولى
 
 
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استعرض خلال اللقاء الاجراءات التشريعية والادارية التي تتخذها الحكومة من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار، مؤكداً الاهتمام الذى توليه الحكومة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات بمختلف القطاعات. 
 
 
من جانبه، أعرب المدير التنفيذى لشركة "جنرال الكتريك" عن تطلع الشركة لزيادة نشاطها في مصر، لاسيما فى ضوء توفر فرص واعدة فى عدد من القطاعات، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تتخذها مصر وما ساهمت به فى تعزيز بيئة الاعمال وتحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى.
 
 

السيسى يشيد بمساهمات "لوكهيد مارتن" الأمريكية في توفير احتياجات مصر من الطائرات الحربية

 
كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مقر إقامته بواشنطن، مع "مارلين هيوستن" المديرة التنفيذية لشركة "لوكهيد مارتن" المتخصصة فى صناعة الطائرات الحربية والصناعات العسكرية، مشيدًا بمساهمات الشركة فى توفير احتياجات مصر من الطائرات الحربية وقطع الغيار والمعدات اللازمة، فضلاً عن التعاون القائم بين الجانبين فى مجالات التدريب الفنى.
 
 
الرئيس  والمدير التنفيذى لشركة لوكيهد مارتن
الرئيس والمدير التنفيذى لشركة لوكيهد مارتن
 
 
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن "مارلين هيوستن" مديرة الشركة الأمريكية، أعربت من جانبها عن سعادتها بلقاء الرئيس السيسي فى واشنطن، مثمنةً التعاون الممتد بين مصر وشركة "لوكهيد مارتن" على مدى سنوات طويلة، وحرص الشركة على تعميق هذا التعاون وتطويره على مختلف المستويات خلال الفترة القادمة.
 
 

الرئيس-السيسي-يلتقى-فى-واشنطن-رئيس-البنك-الدولى
الرئيس-السيسي-يلتقى-فى-واشنطن-رئيس-البنك-الدولى

الرئيس-السيسي-يلتقي-رئيس-البنك-الدولي-بمقر-إقامته
الرئيس السيسى يلتقى رئيس البنك الدولى بمقر إقامته

 
 
جانب من لقاء السيسى ومارلين هيوستن
جانب من لقاء السيسى ومارلين هيوستن

 
مناقشات-الأقتصاد--المصري
مناقشات الأقتصاد المصري
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة