المكتب البيضاوى ينتظر السيسى.. الرئيس يوقع فى سجل الزيارات بقاعة روزفلت.. ويتناول الغداء مع ترامب فى مبنى the residence".. وعشاء عمل مع كبار مسئولى الشركات بغرفة التجارة الأمريكية.. ويزور الكونجرس للقاء 46 عضوا

الأحد، 02 أبريل 2017 06:25 م
المكتب البيضاوى ينتظر السيسى.. الرئيس يوقع فى سجل الزيارات بقاعة روزفلت.. ويتناول الغداء مع ترامب فى مبنى the residence".. وعشاء عمل مع كبار مسئولى الشركات بغرفة التجارة الأمريكية.. ويزور الكونجرس للقاء 46 عضوا لقائات السيسى بواشنطن
بعثة واشنطن : عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعثة-امريكا

 

- لقاءات مكثفة للسيسى مع مسئولى البنك الدولى وجنرال اليكتريك وممثلى الجالية المصرية بأمريكا
 

- الرئيس يعقد جلسة مباحثات فى مقر إقامته بواشنطن مع العاهل الأردنى

 

- السيسى يجتمع بالمدير التنفيذى لشركة بوينج للدفاع وألفضاء والأمن ووزير الخارجية الأمريكى وهيربرت ريموند ماكماستر مستشار الأمن القومى 

 
 
تكتسب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واشنطن أهمية خاصة، فى ظل الحفاوة التى قوبل بها بمجرد وصول طائرته إلى قاعدة "أندروز" الأمريكية، وهو ما يؤكد على الرسائل الإيجابية من الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه مصر قبيل ترشح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وبعد فوزه بالرئاسة الأمريكية، منهيًا فصلًا مظلمًا فى العلاقات المصرية- الأمريكية فى عهد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما.
 
ولعل كثافة اللقاءات خلال أيام الزيارة التى تستمر نحو أسبوع، تؤكد على عزم الإدارة الأمريكية الجديدة، إثبات حقيقى للقاهرة بأن النوايا تتجه نحو الأفضل، باعتبار مصر شريك قوى للولايات المتحدة الأمريكية، وأن البيت الأبيض بات موقنًا بأن مصر بعد ثورتين هى صاحبة قرارها، وليست تحت وصاية أحد، كما كان يخطط لها، وأن المصالح المشتركة بين البلدين هى أساس تلك العلاقة، القائمة على الاحترام المتبادل، والتنسيق والتشأور فيما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط.
 
السيسى يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة چنرال إلكتريك
السيسى يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة چنرال إلكتريك

 

ووصل الرئيس السيسى إلى مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مساء السبت، حيث رفرفرت الأعلام المصرية على جانبى الطريق المؤدى لمقر إقامته، وضربت الجالية المصرية أروع الأمثلة فى دعم مصر والرئيس السيسى فى مستهل زيارته الرسمية الأولى إلى الولايات المتحدة.
 
وبدأ الرئيس السيسى صباح اليوم الأحد، بتوقيت العاصمة الامريكية واشنطن، لقاءاته الرسمية، بلقاء رئيس البنك الدولى "جيم يونج كيم"، الذى أثنى على برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، مؤكدًا أن مصر تسير على الطريق الصحيح، ثم تبعه بلقاء "جيف أميليا" رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركة جنرال إليكتريك التى ترتبط مع مصر بشراكة كبيرة، ثم التقى "مارلين هيوستين"، الرئيس والمدير التنفيذى لشركة "لوكيهد مارتن".
 
1-الرئيس-السيسي-يلتقى-فى-واشنطن-رئيس-البنك-الدولى
الرئى السيس يلتقى فى واشنطن رئيس البنك الدولى

 

وبينما ينشغل الرئيس السيسى ببرنامج عمل مكثف، لم ينس أن يتضمن جدول لقاءاته أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية، الذين سيلتقيهم مساء اليوم الأحد، حيث يلتقى الرئيس بمقر إقامته ٤٠ من ممثلى الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وقالت مصادر أن اللقاء سيشهد حواراً بين الرئيس وممثلى الجالية للتعرف على التحديات التى تواجههم ورؤيتهم بشأن ربطهم بالوطن من خلال آليات سيتم طرحها من جانب الجالية على الرئيس.
 
 
2-الرئيس-السيسي-يلتقى-فى-واشنطن-رئيس-البنك-الدولى
الرئيس السيسى يلتقى فى واشنطن رئيس البنك الدولى
 
(الثالث من أبريل 2017)، سيدون هذا اليوم بعناية فى سجل التاريخ العالمى، فهو يوم دخول الرئيس السيسى إلى البيت الأبيض ولقاء الرئيس الأمريكى ترامب؛ ففى الثانية عشر ظهر الإثنين بتوقيت واشنطن، السادسة مساء بتوقيت القاهرة يستقبل الرئيس الأمريكى ترامب الرئيس السيسى، ثم يتحرك الرئيسان إلى قاعة روزفلت ليوقع الرئيس السيسى فى سجل زيارات البيت الأبيض، وبعدها سيصطحب الرئيس الأمريكى الرئيس السيسى إلى المكتب البيضأوى، لعقد لقاء ثنائى يبدأ بكلمة قصيرة مدتها دقيقة وأحدة لكلا من الرئيسين، ويعقب اللقاء الثنائى مباحثات موسعة بين وفدى البلدين فى قاعة cabinet room .
 
الرئيس  والمدير التنفيذى لشركة لوكيهد مارتن
الرئيس والمدير التنفيذى لشركة لوكيهد مارتن
 
وعقب انتهاء المباحثات الموسعة بين وفدى البلدين سيتحرك الرئيس السيسى برفقة الرئيس الأمريكى عبر الحديقة الداخلية إلى قاعة الغداء الذى يقيمه ترامب على شرف الرئيس السيسى بقاعة state dining room بمبنى the residence، وبعد الغداء يلتقط الرئيسان السيسى وترامب الصور، ثم يودع الرئيس الأمريكى ترامب الرئيس السيسى فى الثانية والربع بعد ظهر الغد الإثنين، ليعود الرئيس إلى مقر إقامته بواشنطن.
 
وفى مساء الإثنين، سيتوجه الرئيس السيسى إلى غرفة التجارة الأمريكية حيث سيكون فى استقباله "توماس دونهيو"، الرئيس والمدير التنفيذى للغرفة، وجون كريسمان، رئيس مجلس الاعمال الأمريكى المصرى، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى والرئيس التنفيذى صورة تذكارية يعقبها لقاء مع ١٢ من كبار المسئولين التنفيذين للشركات الأمريكية.
 
وعقب انتهاء اللقاء سيلتقى الرئيس السيسى مع "ليان كاريت"، المدير التنفيذى لشركة "بوينج" للدفاع وألفضاء والأمن وذلك بغرفة التجارة الأمريكية، وبعدها سيقام عشاء عمل تكريماً للرئيس السيسى مع ممثلى قطاع الأعمال الأمريكى، بحضور ريكس تليرسون وزير الخارجية، وويلبر روس وزير التجارة، وسيشهد العشاء كلمة ترحيب من رئيس غرفة التجارة الأمريكية، ثم كلمة الرئيس السيسى، وقبل انتهاء العشاء يجيب الرئيس على عدد من الأسئلة يتم طرحها من الحضور .
وفى صباح يوم الثلاثاء سيلتقى الرئيس عبد ألفتاح السيسى فى مقر إقامته بواشنطن مع العاهل الأردنى الملك عبد الله بن الحسين، لعقد جلسة مباحثات ثنائية تتنأول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والإقليمية فى إطار التنسيق والتشأور المتبادل بين مصر والأردن، فى إطار رئاسة الأردن الحالية للقمة العربية وعضوية مصر بمجلس الأمن.
 
وبعد القمة المصرية الأردنية سيلتقى الرئيس السيسى "هيربرت ريموند ماكماستر"، مستشار الأمن القومى الامريكى، ثم يلتقى مع ريكس تليرسون وزير الخارجية الأمريكى، وبعدها سيتوجه الرئيس السيسى إلى مبنى الكونجرس، وسيلتقى "ديفين نونز" رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب وأعضاء اللجنة، ثم يجتمع مع "اد رويس" رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، بحضور ٢٥ من أعضاء اللجنة، ثم يعقد الرئيس لقاء مع "بول رايان" رئيس مجلس النواب الأمريكى، وبعدها يلتقى الرئيس السيناتور "بوب كوركر" رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بحضور ٢١ من أعضاء اللجنة، ثم يلتقى الرئيس مع السيناتور ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكى .
 
الرئيس عبد ألفتاح السيسى ومارلين هيوستن
الرئيس عبد ألفتاح السيسى ومارلين هيوستن

الرئيس-السيسي-يلتقى-فى-واشنطن-رئيس-البنك-الدولى
الرئيس-السيسي-يلتقى-فى-واشنطن-رئيس-البنك-الدولى

الرئيس-السيسي-يلتقي-رئيس-البنك-الدولي-بمقر-إقامته
الرئيس السيسى يلتقى رئيس البنك الدولى بمقر إقامته

 
 
جانب من لقاء السيسى ومارلين هيوستن
جانب من لقاء السيسى ومارلين هيوستن

 
مناقشات-الأقتصاد--المصري
مناقشات الأقتصاد المصري

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة