وزير الصحة: مناقصة موحدة لشراء أدوية المنظومة الطبية العام المقبل.. ويؤكد: لدينا 5114 وحدة صحية تمثل خط الدفاع الأول لتطبيق منظومة طب الأسرة.. وميزانية الوزارة 48 مليار ننفق منها 27 مليار على المرتبات

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 07:52 م
وزير الصحة: مناقصة موحدة لشراء أدوية المنظومة الطبية العام المقبل.. ويؤكد: لدينا 5114 وحدة صحية تمثل خط الدفاع الأول لتطبيق منظومة طب الأسرة.. وميزانية الوزارة 48 مليار ننفق منها 27 مليار على المرتبات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع فى تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل لتشمل مظلته الطبية جميع المصريين، أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أنه سيتم إعلان نتائج الدراسة الإكتوارية لمشروع قانون التأمين الصحى خلال أسبوعين.
 
 
وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات له اليوم على هامش احتفاله بإطلاق نشاط الهيئة القومية للتدريب الإلزامى أن قانون التأمين الصحى الشامل إلزامى لجميع المصريين فى الداخل والخارج، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع رعايا الدول الأجنبية فى مصر بالمثل بمعنى إذا كان المصريين فى الخارج للدول المختلفة يتمتعون بتأمين صحى سيتم معاملة رعاياهم فى مصر بنفس الطريقة.
 
 
وأضاف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن الخدمة الصحية ستؤدى لكل المصريين وعن كل الأمراض وبشكل جيد ومن خلال أطباء متخصصين وكفاءة فى مجالاتهم، لافتا إلى أن التجربة الأولى للتأمين الصحى ستتم فى محافظات مدن القناة فى بورسعيد والسويس والإسماعيلية.
 
 
وأوضح وزير الصحة والسكان أن هناك 3 هيئات مسئولة عن تطبيق التأمين الصحى وهى هيئة التأمين الصحة وهيئة الاعتماد والجودة وهيئة تقديم الخدمة الصحية، لافتا إلى أن المخصصات المالية للأطباء والتمريض والصيادلة وغيرهم من الفريق الصحى ستكون عالية عما يحصل عليه زملائهم.
 
 
وتابع: "هناك اهتمام كبير جدا بالمستشفيات وتجهيزها وعلى سبيل المثال لا الحصر مستشفى أسوان العام كلفت الدولة 700 مليون جنيه،  مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح عدد كبير من المستشفيات خلال الفترة المقبلة"، مؤكدًا أن الوزارة تمتلك 774 مستشفى نسعى لاعتمادهم لإدخالهم فى خدمات التأمين الصحى وتابع لدينا مشاكل كثيرة فى الإدارة والكفاءة نسعى لحلها.
 
 
وكشف أن ميزانية الوزارة فى عام 2016 / 2017 تبلغ 48 مليار جنية منهم 27 مليار مرتبات للموظفين ويبقى 21 مليار منهم 5 مليار تطعيمات ويتبقى 16 مليار ننفق 5.5 مليار على تطوير المستشفيات ويبقى 11.5 مليار نصرف منها على كل بنود الوزارة الأخرى مشيرا إلى أن ميزانية التأمين الصحى 8.2 مليار جنيه.
 
 
واستكمل وزير الصحة ان خدمات طبية مميزة تساوى تمويل محترم لافتا إلى التأمين الصحى سيتحمل الاشتراكات عن غير القادرين لافتا إلى أن غير القادرين فى مصر يمثلون 35 % من الشعب و65 % الاخرين لديهم قدرة على سداد المساهمات والاشتراكات لافتا إلى ان قيمة المساهمات فى الخدمة تصل إلى 5 % من قيمتها وتابع الوزير وزارة التضامن حاليا تعمل على تحديد من هم غير القادرين ووزارة التخطيط أيضا.
 
 
واشار وزير الصحة أنه بداية من العام المقبل سيتم عمل مناقصة كبيرة وموحظة لمقدمى الخدمة الصحية بوزارة الصحة والجامعات لشراء كافة الاحتياجات من الادوية والمستلزمات الطبية لتحقيق الامتفاء الكامل حتى لا يحتاج اى مصرى لاى دواء بشكل طارئ وتابع مخزون مصر من الاجهزة والمستلزمات الطبية يكفى لمدة عامين.
 
 
وتابع ان طبيب الاسرة هو نواة تطبيق التأمين الصحى فلدينا 5114 وحدة صحية تمثل خط الدفاع الاول فى تطبيق التأمين الصحى مشيرا إلى ان جميع الوحدات ستعمل بنظام طبيب الاسرة وخاصة تخصصات الجراحة العامة وطب الاطفال والنساء والتوليد.
 
 
وردا على سؤال عن تداخل لعبة المثالح لبعض مستفيدى القطاع الخاص قال وزير الصحة انه سيتصدى لكل من يسعى للانتفاع من منظومة التءمين الصحى بغير الطرق الشرعية وتابع: لب المصالح استطيع كسر شوكتهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة