وزير الصحة: اعلان نتائج الدراسة الاكتوارية للتأمين الصحى خلال أسبوعين

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 06:55 م
وزير الصحة: اعلان نتائج الدراسة الاكتوارية للتأمين الصحى خلال أسبوعين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أنه ستكون هناك مناقصة موحدة لشراء الأدوية المتعلقة بالقطاع الصحى بداية من العام المقبل، كما أعلن أنه سيتم إعلان نتائج الدراسة الاكتوارية لمشروع قانون التأمين الصحى خلال أسبوعين.
 
وقال وزير الصحة والسكان فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، على هامش احتفالية اطلاق نشاط الهيئة القومية للتدريب الإلزامى، أن قانون التأمين الصحى الشامل إلزامى لجميع المصريين فى الداخل والخارج، مشيرًا إلى أنه سيتم التعامل مع رعايا الدول الأجنبية فى مصر بالمثل بمعنى اذا كان المصريين فى الخاج للدول المختلفة يتمتعون بتأمين صحى سيتم معاملة رعاياهم فى مصر بنفس الطريقة.
 
وأضاف "عماد" أن الخدمة الصحية ستؤدى لكل المصريين بشكل جيد ومن خلال أطباء متخصصين وكفاءة فى مجالاتهم، لافتًا إلى أن التجربة الأولى للتأمين الصحى ستتم فى محافظات مدن القناة فى بورسعيد والسويس والإسماعيلية.
 
وأوضح أن هناك 3 هيئات مسئولة عن تطبيق التأمين الصحى، وهى هيئة التأمين الصحة وهيئة الاعتماد والجودة وهيئة تقديم الخدمة الصحية، لافتا إلى أن المخصصات المالية للأطباء والتمريض والصيادلة وغيرهم من الفريق الصحى ستكون عالية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة