اليوم.. بنس فى اليابان وملف كوريا الشمالية الأبرز على جدول الأعمال

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 06:33 ص
اليوم.. بنس فى اليابان وملف كوريا الشمالية الأبرز على جدول الأعمال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى
طوكيو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون الملف النووى لكوريا الشمالية على رأس جدول أعمال، نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس الثلاثاء فى طوكيو بعد زيارته إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين وتحذيره لبيونغ يانغ من مغبة اختبار "تصميم" دونالد ترامب.

وفى طوكيو يلتقى بنس خصوصا رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبي. وسيكون ملف النظام الكورى الشمالى على جدول المحادثات بعد الإطلاق الأخير لصواريخ كورية شمالية باتجاه الارخبيل اليابانى فى مارس وأبريل.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدى سوغا صباح الثلاثاء ان "كوريا الشمالية بلغت مع برنامجيها النووى والصاروخى مستوى جديداً من التهديد، ونحن سنتحدث عن ذلك بهدف التأكد من أننا لدينا التحليل نفسه".

وأطلقت كوريا الشمالية فى السادس من مارس أربعة صواريخ بالستية نحو اليابان ودمرت ثلاثة منها فى المياه الاقليمية اليابانية. وذكرت بيونغ يانغ أن الهدف من ذلك هو التدرّب على "ضرب قواعد القوات الأمريكية العدوانية الإمبريالية فى اليابان، إذا لزم الأمر، وأطلق النظام الكورى الشمالى صاروخا جديدا فى بحر اليابان فى الخامس من أبريل.

ويصل نائب الرئيس الأمريكى إلى طوكيو آتيا من كوريا الجنوبية، حيث أطلق تحذيرا شديد اللهجة الى بيونغ يانغ الاثنين بعد زيارة رمزية له إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين. وفى بانمونجوم "قرية الهدنة" على الحدود بين الكوريتين، قال بنس خصوصا إن "كل الخيارات" مطروحة الآن "على الطاولة" لحل المشكلة الكورية الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة