سفير سوريا فى بيونجيانج يصف هجوم أمريكا على قاعدة سورية بالعدوان

الإثنين، 17 أبريل 2017 07:08 م
سفير سوريا فى بيونجيانج يصف هجوم أمريكا على قاعدة سورية بالعدوان بشار الأسد
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد السفير السورى فى كوريا الشمالية، تمام سليمان بما قال إنه عدوان أمريكى و"تاريخ من التدخلات"، اليوم الاثنين، وقال إن إرسال "رسالة" إلى كوريا الشمالية عن طريق الهجوم على قاعدة جوية سورية هو عمل غير مسؤول.

وأجرت كوريا الشمالية سلسلة من التجارب الصاروخية والنووية فى تحد لعقوبات الأمم المتحدة وقالت إنها طورت صاروخا يمكنه ضرب الأراضى الأمريكية. وفشلت أحدث تجاربها الصاروخية أمس الأحد بعد ثوان من الإطلاق.

ووجه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى تحذيرا لكوريا الشمالية اليوم، قائلا إن الضربات الأمريكية الأخيرة فى سوريا، إحدى أوثق حلفاء كوريا الشمالية القلائل، وأفغانستان تثبت أن بأس الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ينبغى ألا يُختبر.

وضربت البحرية الأمريكية هذا الشهر قاعدة جوية سورية بتسعة وخمسين صاروخ توماهوك بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية. وقال الجيش الأمريكى يوم الخميس إنه ألقى "أم القنابل"، وهى أكبر قنبلة غير نووية فى ترسانته، على شبكة من الكهوف والأنفاق التى يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية فى أفغانستان.

وقال سليمان، إن الولايات المتحدة أخطأت بإرسال الرسائل عن طريق الهجمات على دول أخرى.

وقال لرويترز متحدثا بالانجليزية، "أيا كان ما يفعلونه فهذا عدوان صريح.."

وتابع "المنطقى هو أن تكون الولايات المتحدة جادة فى إيجاد حلول سواء فى سوريا أو كوريا. إذا أرادوا الاستمرار فى إرسال الرسائل فعندها أنت لا تتحدث مع دولة مسؤولة أو إدارة مسؤولة. الأمر لا يتعلق بإرسال الرسائل الأمر يتعلق باتخاذ المواقف." 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة