"وأدى الربيع عاد من تانى" مصر آمنة فى شم النسيم.. الشرطة النسائية تحرس الفتيات من المتحرشين بالحدائق والمتنزهات.. الإنقاذ النهرى طوارئ من القاهرة إلى أسوان.. والتموين تلاحق"الرنجة والفسيخ"مجهولة المصدر

الإثنين، 17 أبريل 2017 01:22 م
"وأدى الربيع عاد من تانى" مصر آمنة فى شم النسيم.. الشرطة النسائية تحرس الفتيات من المتحرشين بالحدائق والمتنزهات.. الإنقاذ النهرى طوارئ من القاهرة إلى أسوان.. والتموين تلاحق"الرنجة والفسيخ"مجهولة المصدر احتفالات المصريين بشم النسيم
كتب محمود عبد الراضى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت البلاد حالة من الاستنفار الأمني على مستوى الجمهورية، لتأمين احتفالات المصريين بشم النسيم، حيث انتشرت الشرطة النسائية فى الشوارع وخاصة مناطق القاهرة الكبرى.

شم النسيم فى القناطر الخيرية (10)

وقال اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع حقوق الإنسان، إنه تم الدفع بعدد كبير من عناصر الشرطة النسائية على مستوى الجمهورية لتأمين احتفالات المصريين بأعياد "شم النسيم".

شم النسيم فى القناطر الخيرية (1)

وأضاف رئيس قطاع حقوق الإنسان فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم زيادة أعداد الشرطة النسائية في القاهرة الكبرى والمحافظات، مضيفا: أن قسم مكافحة العنف ضد المرأة التابع لقطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية، ينسق مع مديريات الأمن لمكافحة جرائم التحرش، مطالباً السيدات والفتيات بسرعة الإبلاغ عن المتحرشين.

شم النسيم فى القناطر الخيرية (24)

ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى أن احتفالات المصريين بـ"شم النسيم"، ستمر بسلام وآمان في ظل التواجد المكثف لرجال الشرطة، أثناء احتفالات المصريين، وذلك بناءً على تعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

شم النسيم فى القناطر الخيرية (2)

وأنهى قسم مكافحة العنف ضد المرأة، استعداداته لتأمين الاحتفالات بدفع عدد كبير من الشرطة النسائية بالقرب من دور السينما والأماكن المزدحمة، ووسائل المواصلات خاصة المترو، وذلك للتصدى للتحرش وملاحقة المتحرشين.

وأهاب قسم مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، السيدات والفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش، أن يبلغن على أرقام الهواتف المحمولة "0112697722، 0112677333، 0112697744" والشكاوى المكتوبة على فاكس "27927189".

شم النسيم فى القناطر الخيرية (3)

وطالب قسم مكافحة العنف ضد المرأة، السيدات والفتيات عدم السير فى الطرق المظلمة، وعلى الفتاة التى تستقل سيارة تاكسى، إذا كانت بمفردها، وأن تجلس فى المقعد الخلفى حتى لا تعطى الفرصة للسائق أن يطمع فيها، وسرعة الإبلاغ حال تعرضها للتحرش، وأن تتعامل بقوة مع المتهم ولا تشعر أبداً بأنها مخلوق ضعيف.

وينسق قسم مكافحة العنف ضد المرأة مع عدد من الحملات الشعبية المكافحة للتحرش، لمنع وقوع هذه الجرائم في الشوارع والتصدي لها بقوة.

شم النسيم فى القناطر الخيرية (5)

وشهد نهر النيل والمسطحات المائية، استنفار أمنى عن طريق الدفع بعدد كبير من اللانشات وقوات الإنقاذ، لتأمين احتفالات شم النسيم فى ظل زحف أعداد كبيرة من المواطنين بالقرب من المسطحات المائية.
شم النسيم فى القناطر الخيرية (23)

وأعلنت قوات الإنقاذ النهري رفع حالة الطوارئ على مدار الـ24 ساعة، للتعامل مع حالات الغرق وإنقاذها خاصة بالمنطقة المركزية، وتوجد  3 غرف عمليات أساسية لتلقى الشكاوى والبلاغات بـ"القاهرة، الأقصر، أسوان" وتعمل على مدار الـ 24 ساعة، ويتلقى رجال المسطحات المائية البلاغات من المركبات مباشرة أو على الرقم 2525851، حيث يتم توجيه الإنقاذ النهرى وقوات الأمن لمكان البلاغ على الفور.

شم النسيم فى القناطر الخيرية (6)

ودفعت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية بعدد كبير من اللانشات على طول مجرى نهر النيل بمصر للتأمين وإنقاذ حالات السقوط في المياه، وأهابت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية بالشباب عدم القفز من أماكن مرتفعة بنهر النيل، أو التواجد فى أماكن بعيدة عن ضفاف النهر، ما يجعلهم عرضة للغرق.

وشددت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية، على أصحاب المراكب النيلية والمعديات بعدم وجود حمولة زائدة من المواطنين على متن المراكب النيلية ، كما شنت الإدارة العامة لشرطة المسطحات حملات مكبرة استهدفت المراكب النيلية غير المرخصة والمتهالكة والمعديات لتفادى حوادث غرق المراكب النيلية في هذه المناسبات.

شم النسيم فى القناطر الخيرية (8)

واستهدفت الحملات الأمنية، المراكب غير المرخصة والتى لا تتوفر فيها اشتراطات السلامة، والتأكد من وجود أطقم نجاة بعدد كبير، وإعداد قاعدة بيانات بالمراكب النيلية.

شم النسيم فى القناطر الخيرية (9)

وانتشر ضباط التموين في الأسواق لملاحقة السلع الفاسدة خاصة "الفسيخ وارنجة" مجهولة المصدر، وسط اقبال كبير من المواطنين على شراء الاسماك في "شم النسيم".

شم النسيم فى القناطر الخيرية (4)

وقال اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، لـ "اليوم السابع"، أنه تم الدفع بعدد كبير من شرطة التموين بالأسواق لمراقبتها وملاحقة السلع الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر.

شم النسيم فى القناطر الخيرية (11)

ووجه اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، بتشديد الرقابة على العربات المخصصة للسيدات عن طريق تفعيل دور الشرطة النسائية لمنع الباعة الجائلين والمتسولين والمتحرشين وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام مع ضرورة فحص حقائب السيدات.

 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (7)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (12)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (13)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (14)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (15)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (16)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (17)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (18)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (19)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (20)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (21)
 
 
شم النسيم فى القناطر الخيرية (22)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة