استنفار أمنى بالمسطحات المائية وقوات الإنقاذ فى احتفالات شم النسيم

الإثنين، 17 أبريل 2017 10:22 ص
استنفار أمنى بالمسطحات المائية وقوات الإنقاذ فى احتفالات شم النسيم شرطة المسطحات النيلية-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مجرى نهر النيل والمسطحات المائية استنفار أمني عن طريق الدفع بعدد كبير من اللانشات وقوات الإنقاذ لتأمين احتفالات المصرين بشم النسيم في ظل زحف أعداد كبيرة من المواطنين بالقرب من المسطحات المائية.

وأعلنت قوات الإنقاذ النهري رفع حالة الطوارئ على مدار الـ24 ساعة، للتعامل مع حالات السقوط في المياه وإنقاذها خاصة بالمنطقة المركزية، وتوجد  3 غرف عمليات أساسية لتلقى الشكاوى والبلاغات بـ"القاهرة، الأقصر، أسوان"، وتعمل على مدار الـ 24 ساعة، ويتلقى رجال المسطحات المائية البلاغات من المركبات مباشرة أو على الرقم 2525851، حيث يتم توجيه الإنقاذ النهرى وقوات الأمن لمكان البلاغ على الفور.

ودعمت وزارة الداخلية غرف الإغاثة مؤخراً بجميع الأجهزة والتقنيات الحديثة، واستجابت لجميع المطالب، ووفرت أجهزة ديجتال وأجهزة مرتبطة بالقمر الصناعى ذات قدرات خاصة، فضلاً عن عقد دورات تدريبية للضباط باستمرار للتدريب على آليات تلقى البلاغات وسرعة التعامل معها، حتى أصبحت لدى وزارة الداخلية كوادر أمنية على كفاءة عالية للتعامل مع بلاغات الإغاثة.

ودفعت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية بعدد كبير من اللانشات على طول مجرى نهر النيل بمصر للتأمين وإنقاذ حالات السقوط في المياه، وأهابت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية بالشباب عدم القفز من أماكن مرتفعة بنهر النيل، أو التواجد في أماكن بعيدة عن ضفاف النهر، ما يجعلهم عرضه للغرق.

وشددت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية على أصحاب المراكب النيلية والمعديات بعدم وجود حمولة زائدة من المواطنين على متن المراكب النيلية حتى لا يكونوا عرضة للغرق وحفاظاً على أرواح المواطنين، وشنت الإدارة العامة لشرطة المسطحات حملات مكبرة استهدفت المراكب النيلية غير المرخصة والمتهالكة والمعديات لتفادى حوادث غرق المراكب النيلية في هذه المناسبات.

واستهدفت الحملات الأمنية المراكب غير المرخصة والتى لا تتوفر فيها اشتراطات السلامة، والتأكد من وجود أطقم نجاة بعدد كبير، وإعداد قاعدة بيانات بالمراكب النيلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

سؤال بدون سخرية فقط للعلم,هل رجال الشرطة النهرية و المسطحات المائية يجيدون العوم

شرطة المسطحات بملابس بيضاء فى القوارب , فى حالة طوارئ لأنفاذ غريق كيف يتصرف بهذة الملابس ههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة