نجاد تعليقا على ترشحه فى الانتخابات: وصية خامنئى ليست نهيا عن الترشح

الأربعاء، 12 أبريل 2017 10:34 ص
نجاد تعليقا على ترشحه فى الانتخابات: وصية خامنئى ليست نهيا عن الترشح أحمدى نجاد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول تعليق له على الترشح للانتخابات الرئاسية بعد وصية المرشد الأعلى على خامنئى له بأن لا يخوض الانتخابات اعتبر محمود أحمدى نجاد أن وصايا المرشد لا تعد نهيا عن المشاركة  قائلا "المرشد أوصى بعدم خوض الانتخابات الرئاسية، لكن لا يعنى ذلك عدم المشاركة".

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية تصريحات نجاد من داخل مقر تسجيل أسماء المرشحيين الرئاسيين والذى أوضح "البعض قال إن توصياته تعد نهيا بشكل كامل، لكن ما قاله المرشد يعد توصية فقط، لا نهى".

 

وصمت نجاد وابتسم أمام سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان تشاور مع المرشد خامنئى قبل التقدم للترشح للانتخابات.

 

وفى سبتمبر الماضى أوصى المرشد الأعلى فى إيران نجاد  بعدم خوض الانتخابات الرئاسية القادمة قائلا إن ذلك ليس من صالحه أو من صالح البلاد.

 

وأضاف خامنئى فى جلسة الفقه، جاء إلى شخصا وأنا قلت له بأننى "لا أرى المصلحة فى أن يخوض القضية الفلانية نظرا لمصلحته الشخصية ومصلحة البلاد" وهذا أمر عادى وعلى المرء أن يقول لأخيه المؤمن ما يرى ويدرك ويعتقد بأنه لصالح أخيه المؤمن، على حد تعبيره.

 

وأضاف نحن على علم بأوضاع البلاد أكثر من الآخرين ونعرف الأشخاص الذين تقابلنا معهم مئات المرات، ونظرا إلى أوضاع البلاد يوصى المرء شخصا ما بأنه إذا دخل هذا المعترك فهذا يحدث شرخا فى البلاد والشرخ يضر بالبلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة