خامنئى: أوصيت أحمدى نجاد بعدم الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 10:11 ص
خامنئى: أوصيت أحمدى نجاد بعدم الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة الرئيس الإيرانى السابق والمرشد الأعلى على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المرشد الأعلى فى إيران على خامنئى، اليوم الاثنين، أنه أوصى أحد الأشخاص (فى إشارة الى الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد) بعدم خوض الانتخابات الرئاسية القادمة قائلا إن ذلك ليس لصالح ذلك الشخص وليس من مصلحة البلاد.

 

ووفقا لوكالة فارس الإيرانية، قال خامنئى فى جلسة الفقه اليوم، جاء إلى شخصا وأنا قلت له بأننى "لا أرى المصلحة فى أن يخوض القضية الفلانية نظرا لمصلحته الشخصية ومصلحة البلاد" وهذا أمر عادى وعلى المرء أن يقول لأخيه المؤمن ما يرى ويدرك ويعتقد بأنه لصالح أخيه المؤمن، على حد تعبيره.

 

وأضاف نحن على علم بأوضاع البلاد أكثر من الآخرين ونعرف الأشخاص الذين تقابلنا معهم مئات المرات، ونظرا إلى أوضاع البلاد يوصى المرء شخصا ما بأنه إذا دخل هذا المعترك فهذا يحدث شرخا فى البلاد والشرخ يضر بالبلاد.

 

يذكر أن أحمدى نجاد ظهر للمرة الأولى فى يونيو الماضى، عندما ألقى خطابا فى مسجد نارماك فى طهران، لكنه لم ينف أو يؤكد خطته للعودة للساحة السياسية، على الرغم من المطالب الحماسية من جانب أنصاره.

 

وأشار الرئيس المتشدد، الذى تولى حكم البلاد فيما بين عامى 2005 - 2013، إلى رغبته فى العودة إلى المعترك السياسى فى إبريل الماضى، وهاجم الرئيس الحالى حسن روحانى، ووصفه بأنه لا يتمتع بالكفاءة.

 

وقبل تصريحات المرشد الأعلى، ومنذ أيام نشر الإعلام الإيرانى تصريحات لنواب من التيار المحافظ والمتشدد تفيد بأن خامنئى رفض فكرة ترشح نجاد للانتخابات، لأنه يرى أنه ليس من مصلحة البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة