يوفنتوس × برشلونة.. قمة الدماء الجديدة والحرس القديم

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 07:39 م
يوفنتوس × برشلونة.. قمة الدماء الجديدة والحرس القديم برشلونة و يوفينتوس
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت قرعة دور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا هذا الموسم ذكريات نهائى البطولة فى نسخة 2015، عندما يلتقى برشلونة الإسبانى مع يوفينتوس الإيطالى فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم على ملعب يوفنتوس أرينا.

ورغم أن المواجهة الأخيرة فى نهائى دوري أبطال أوروبا وحسمها برشلونة 3/1 كانت فى النسخة قبل الماضية فقط، إلا أن تشكيلة الفريق الإيطالى ستشهد تغيرات بين المبارتين بشكل كبير للغاية، فبالنظر إلى لاعبى اليوفى فى المباراة النهائية والموجودين حاليًا نجد أن 6 لاعبين من الذين لعبوا مباراة النهائى سيغيبون عن الفريق بسبب رحيلهم.

1433617801003_lc_galleryImage_Barcelona_s_midfielder_An
فيدال فى التحام مع إنييستا

يوفنتوس شارك معه فى النهائى كل من ألفارو موراتا الذى انتقل إلى ريال مدريد، كارلوس تيفيز لاعب شنجهاى شينوا، أرتورو فيدال لاعب بايرن ميونخ، أندريه بيرلو لاعب نيويورك سيتى، بول بوجبا المنتقل إلى مانشستر يونايتد وباتريس إيفرا لاعب أوليمبيك مارسيليا الفرنسى.

1433618504972_lc_galleryImage_Juventus_Arturo_Vidal_lef
 تيفيز وفيدال وأندريه بيرلو

المثير أيضًا أن الثلاثى الذى استعان به المدير الفنى  لليوفى ماسميليانو أليجرى من على مقاعد البدلاء غادر "يوفينتوس آرينا، كينجسلى كومان غادر إلى بايرن ميونخ، فيرناندو يورينتى غادر إلى سوانزي سيتى وروبيرتو بيريرا لاعب واتفورد الحالى.

ونجح يوفنتوس فى إحلال وتجديد الفريق بوجود حاليًا مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال باولو ديبالا الذى يطلق عليه ميسي الجديد بجانب جونزالو هيجواين القادم من نابولي بالإضافة إلى كوادرادو المنضم من تشيلسي، وجدد العملاق الإيطالى دمائه بهؤلاء النجوم فى أقل من عامين.

1433621435829_lc_galleryImage_BERLIN_GERMANY_JUNE_06_Al
موراتا يحتفل بهدفه فى مرمى البارسا

بينما فى برشلونة نجد أن التشكيلة تقريبًا كما هي بين المبارتين فيما عدا دانى ألفيس الذى لعب النهائى مع برشلونة إلا أنه انتقل إلى صفوف يوفنتوس مع مطلع الموسم الحالى، أما البدلاء فقد استعاد لويس إنريكى بجيرمي ماثيو الموجود حاليًا ضمن صفوف الفريق، وتشافى هيرنانديز الذى رحل إلى السد القطرى وبيدرو الذى رحل إلى تشيلسى، ومن المقرر أن يغيب بوسكيتس الذى شارك فى النهائي، عن مباراة الليلة بسبب الإيقاف.

دانى ألفيس يحتفل بالهدف مع لاعبى برشلونة
دانى ألفيس يحتفل بالهدف مع لاعبى برشلونة

وكان برشلونة نجح فى اقتناص "ذات الأذنين" فى 2015 بعدما فاز بنتيجة 3-1 فى المباراة التى أقيمت على الملعب الأوليمبى فى مدينة برلين، أحرز أهداف اللقاء إيفان راكيتيتش فى الدقيقة 4، ثم تعادل موراتا لليوفى فى الدقيقة 55، وتقدم لويس سواريز للبارسا فى الدقيقة 68 ليأتى نيمار ويقضى على آمال الإيطاليين بهدف فى الوقت الضائع وتحديداً فى الدقيقة 97.

برشلونة يحتفل باكأس
برشلونة يحتفل بالكأس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة