رئيس الرقابة على الصادرات يعترف : شحنة الفول الفاسدة دخلت مصر

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:29 م
رئيس الرقابة على الصادرات يعترف : شحنة الفول الفاسدة دخلت مصر إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال إسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، إنه لن يتستر على فاسد ومن يثبت تورطه فى فساد يتعامل معه وفقا للقانون وأنه لا يدافع عن جهة بعينها بقدر ما يعنيه تطبيق القوانين.

وعلق جابر خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، على دخول شحنة فول فاسد وغير مطابق للمواصفات، قائلا: "الشحنة موجودة بالفعل وتم فحصها من قبل هيئة الرقابة على الصادرات ولكن الهيئة هى حلقة فى سلسلة من الجهات الرقابة ووفقا للتقارير الواردة للهيئة اتضح ان الشحنة سليمة ومطابقة للمواصفات".

 

وأشار رئيس هيئة الرقابة، إلى إن وزارة الصحة والحجر الزراعى شريكان فى أخذ عينات من جميع الشحنات وبالتالى فالجهات الثلاثة لكل منها اختصاصاتها والهيئة تعاملت مع الشحنة بناء على الأوراق التى تشير إلى أنها سليمة ومطابقة للمواصفات، وأن وزارة الصحة أرسلت تقريرها للهيئة بأن الشحنة سليمة وبناء على ذلك تم اعتمادها.

 

وأوضح جابر، أن الخطأ يقع على عاتق الآليات التى يتم بناء عليها السماح للشحنة بالمرور من عدمه ولابد من إعادة النظر فى هذه الآليات ، ويذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان ناقشت فى اجتماعها اليوم طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي ملك، بشأن دخول شحنة فول غير مطابق للمواصفات وغير صالح للاستخدام الآدمي عن طريق ميناء دمياط وتوزيعها بالأسواق .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة