أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بـ"زراعة البرلمان": استيراد شحنة فول مليئة بالحشرات فى ديسمبر الماضى

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:18 م
عضو بـ"زراعة البرلمان": استيراد شحنة فول مليئة بالحشرات فى ديسمبر الماضى النائب مجدى ملك
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن الهدف من تفعيل الأدوات البرلمانية هو الحفاظ على حقوق الشعب المصرى، من قبل نواب الشعب، وليس معنى ذلك شن الهجوم على جهة بعينها.

وأضاف ملك، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، أن هناك شحنة فول غير مطابقة للمواصفات دخلت مصر عبر ميناء دمياط فى شهر ديسمبر الماضى تزن 6 آلاف و600 طن، موضحًا بأنها دخلت الموانئ بالسعر الرسمى المتفق عليه وهذا يجعل المسئولية تقع عن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه أثناء توزيع الشحنة على منافذ التوزيع تم التحفظ عليها لوجود حشرات بها ونسبة شوائب واتضح أنها غير مطابقة للمواصفات ولا تصلح للاستهلاك الآدمى.

وأشار عضو لجنة الزراعة إلى أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أعطت تصاريح للشحنة بأنها مطابقة للمواصفات، ولذلك تقع عليها المسئولية كاملة ولابد من محاسبة المسئول.

وأكد ملك على أن هذه الشحنة ليست الأولى الفاسدة التى دخلت الموانئ المصرية وتم توزيعها، حيث يوجد العديد من الشحنات فى مختلف المجالات والقطاعات ما يؤثر على الاقتصاد وصحة المواطن المصرى.

ويذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان ناقشت فى اجتماعها اليوم طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدى ملك، بشأن دخول شحنة فول غير مطابق للمواصفات وغير صالح للاستخدام الآدمى عن طريق ميناء دمياط وتوزيعها بالأسواق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة