التحقيق مع أسرة أبو إسحاق المصرى المشتبه به فى تفجير كنيسة الإسكندرية

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 05:35 م
التحقيق مع أسرة أبو إسحاق المصرى المشتبه به فى تفجير كنيسة الإسكندرية تفجير كنيسة الإسكندرية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحقق جهاز الأمن الوطني مع أسرة المشتبه به الأول الانتحارى مُنفذ الهجوم الإرهابي بكنيسة مار مرقس بالإسكندرية، والذي أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، عن تبنيه للحادث وأن مُنفذه هو "أبو إسحاق المصري".
 
وكشفت مصادر أمنية عن أن الانتحاري الذي لقبه تنظيم "داعش" بـ"أبو إسحاق المصري"، هو محمد عبد الله غنيم حسانين، من مواليد سبتمبر 1990 بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، حاصل على بكالوريوس تجارة، مشيرًا إلى أن والده موظف بالمعاش، بينما والدته تعمل بالتربية والتعليم.
 
وأكدت المصادر أنه تم نقل والده ووالدته، عصر أمس الاثنين، إلى جهات التحقيق لأخذ أقوالهما وتفاصيل عن نجلهما وعلاقته بالإخوان وداعش، وتم صرفهما عقب الانتهاء من الاستماع لأقوالهما.
 
وأوضحت المصادر، أنه تم أخذ عينات دم من والدة ووالد الانتحارى وذلك لتحليلها ومطابقتها بأشلاء الانتحارى.
 
وأشارت المصادر إلى أن تحريات الأمن الوطني، كشفت عن أن أسرة الانتحاري قالت إنها استخرجت شهادة وفاة لنجلهما منذ عامين، وأن نجلهما بالفعل سافر إلى سوريا سنة 2012 ثم إلى تركيا، ثم انقطعت أخباره وتبين وفاته.
 
وكشفت الأسرة خلال التحقيقات عن وجود علاقة بين نجلها وجماعة الإخوان بمحافظة الشرقية، وإنه كان أحد الأعضاء فى الجماعة قبل سفره إلى سوريا، موضحة أن ابنها كان يعيش فى حالة من الإنطوائية دون التعامل مع أحد من الأسرة.
 
وكشفت المصادر عن أن الأجهزة الأمنية، قامت بأخذ عينة دم من والده ووالدته لمطابقتها بأشلاء الانتحاري، للتأكد من أنه هو الذي قام بتفجير الكنيسة وأن هذه العينات جارٍ تحليلها للتأكد من تطابقها مع عينات الانتحارى .
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود على

امبارح مع عمر اديب كان عايش فى سوريا والنهاردة بيقولوا انه مات من سنتين

الكذب والتضليل واضح من اسرة الارهابى الملعون الهالك لعنة الله عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

مشروع قانون

مصادرة أمواله الارهابي الملعون واسرته...عقابا لهم...كما ان هؤلاء يأتيهم دعم بعد هلاكهم وذلك من رعاة الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حلمي حبيب المحامي

اكاد اشك

كيف استخرجت اسرة الذي تحوم حوله الشبهات شهادة وفاة له؟ يتعين توسيع التحريات وهل استخراج شهادة الوفاة مقدما بقصد التغطيه علي اجرامه؟؟ والموظف الذي قام باثبات وفاته هل لديه حكم اثبات وفاه ام مشترك بالجريمة؟ وهل صدر حكم باثبات الوفاه ومن الشهود في الدعوي..علامات استفهام يتعين الاجابة عليها من والدي المتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الجواد

لعنة اللة عليكم

مفيش شك لو ان كل عائلة بلغت عن ابنائها ليس لتسليمهم الي اجهزة الدولة فقط بل محاولة انقااذهم وانتشالهم من هذا المستنقع المظلم. ولكن للأسف هذا لم يحدث حتي الان وهذا يدل علي ان هذة العائلات مشاركة في هذة الجرائم التي تحصد ارواح المصريين.هذا هو الحال ياسادة لابد من تغيير القوانين وادماج هذة العائلات الغير مسئولة والمشاركة حتي ولو معنويا في هذة الجرائم التي يرتكبها اولادهم. هذة الثرثرة والمعلومات التي يعرفونها عن أ ولادهم لو ابلغوا الجهات المسئولة لكان من الممكن تجنب هذة الأحداث الاخيرة علي الاقل ولكن هذا هو الاستهتار بعينة وان هذة العائلة لتعتبر مشاركة في هذة الجريمة الشنيعة وأقل شيئ لابد فعلة هو طرد امة من وزارة التربية والتعليم فانة من غير المعقول ان ياكلوا ويشربوا ويفعلوا كل شيئ علي ارض هذا الوطن ثم يسمحون لاولادهم بقتلنا.اتمنا من الجهات المسئولة تقديم هذة العائلة الي المحاكمة العاجلة واتهامهم بإيواء ارهابي وعدم التبليغ عنة. حمي اللة مصر وشعبها رشا يد وعقل كل من تسول لة نفسة بإيذاء شعب مصر العظيم. وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

الشعب التونسى رفضهم

الشعب التونسى رفض دخولهم تونس ويجب علينا عدم دخول الاخوان والدواعش الى بلادنا واذا دخلوا يجب محاكمتهم بالمحاكم العسكريه بعد اخذ المعلومات منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو شريف

كيف سمحت السلطلت لهذا الإرهابي بدخول مصر

المعلومات اثبتت انه كان ينتمي إلى الاخوان الإرهابية ثم سافر إلى سوريا ثم إلى تركيا فكان يجب القبض عليه فوراً عند رجوعه إلى مصر السؤال كيف دخل هذا الإرهابي وعاد إلى مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

لماذا الانتظار 5 سنوات لجمع المعلومات بعد خراب مالطة !!!

لماذا لا يكون هناك قانون ملزم لكل أسرة بالإبلاغ عن أبنائها عند تغيبهم وسفرهم دون معرفة قصدهم والتواصل معهم، وإلا تعتبر الأسرة مشاركة في الجريمة. عند الإبلاغ وجمع المعلومات المسبقة يكون الترقب والاحتياط ممكن . لماذا الانتظار 5 سنوات من 2012 حتى اليوم لجمع المعلومات !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

العدل

أسرة خرجت لنا ارهابى يقتل ابناءنا اللى بنشقى عليهم فلماذا لا تعاقب أسرة هذا المجرم لانها تسترت على ارهابى وربت ارهابى واطلقتة علينا نطالب بمصادرة أموال الأسرة وهدم المنزل ووقف معاشاتهم وطردهم من الوظائف الحكومية وبحبسهم أيضا والله عيب تركهم كدة.

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق

تركيا وقطر والمتسترين

ثم سافر الى تركيا ، نضع تحتها 100 خط ، وهذا تأكيد بأن تركيا وقطر هم من يأوون الاخوان الارهابيين ويدربوهم جيدا مع غسيل عقولهم وامدادهم بالأموال والدفع بهم لخراب مصر ، والسؤال هنا كيف يدخل هؤلاء الانجاس ارض الوطن ولماذا لم يتم القبض عليهم على الحدود لماذا لم بتم توجيه الدولة لعائلات الخونة بالابلاغ عن ذويهم الجرذان الهاربة وإلا يعتبروا متسترين عليهم بل ومشتركين معهم في كل ما يحدث .

عدد الردود 0

بواسطة:

اصيل الهمداني

للاسف يامصر العروبة

يا للاسف عليكم يا مصر العروبة جماعة الاخوان المجرمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة