بدون كافيين.. 6 طرق تخلصك من الشعور بالنعاس وقت الظهيرة

السبت، 01 أبريل 2017 09:00 ص
بدون كافيين.. 6 طرق تخلصك من الشعور بالنعاس وقت الظهيرة النعاس - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، أفضل طرق طبيعية للتغلب على النعاس وقت الظهيرة خاصة بعد الغداء دون اللجوء للكافيين، ومن هذه الطرق الآتى:

 

1.   المشى، فإن الشعور بالنعاس خاصة بعد الغداء شىء يشعر به معظم العاملين، فيجب لحظة الشعور بالنعاس التحرك والمشى خارج وداخل المكتب ويتم القيام بذلك لمدة من 5 إلى 10 دقائق.

2.   أخذ نفس عميق، فإن أخذ نفس عميق يساعد فى توفير الطاقة اللازمة للجسم ويمكن القيام بذلك بسهولة فى مكتبك، بالجلوس فى وضع مستقيم وأخذ نفس عميق داخل أو خارج وقم بذلك لمدة من 2 إلى 3 دقائق.

3.   التدليك، إذا كنت تشعر بالنعاس فى وقت الظهيرة يجب التدليك البسيط حول جبينك لمدة من 2 إلى 3 دقائق فأنه يساعد فى التخلص من التوتر ويجعل عقلك نشيطا.

4.   الجلوس فى وضع مستقيم يساعد فى التخلص من النعاس على الفور عند رفع ذراعيك بشكل مستقيم فوق رأسك.

5.   القيام بتمارين للرقبة، فإذا كنت جالسا لفترة طويلة على كرسى مكتبك فإنه يؤثر على رقبتك، فإن استخدام يدك اليمنى فى تدليك رقبتك يجعلك أكثر نشاطا.

6.   إذا كنت تشعر بالنعاس عند الجلوس على مكتبك فحرك كتفك فى حركات دائرية فأنها توفر الطاقة اللازمة لك عند لف كتفك وظهرك ببطء لمدة دقيقتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هذا غير صحي

هذا غير صحي

اذا شعرت بالنعاس فلاتتردد في الاستلقاء والغفوه ولو لبضع دقائق...فهو يساعد علي تنشيط المخ وعمله والغدد وعملها ...ويساعد علي الاسترخاء البدني والعقلي...فهذه ظاهره صحيه ولايجب كبتها أو التغلب عليها....لعدم التعرض لأضرار بدنيه وعقليه والبعد عن الضغط العصبي الذي هو أساس كل الأمراض.... لا تعارض إحتياجات جسدك من النوم والإسترخاء لتعيش حياه أفضل... وده نتيجة أبحاث طبيه في اليابان والصين.القيلوله شئ ضروووري للصحه....وشكرا... مع تمنياتي للجميع بدوام الصحه...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة