استشارى باطنة: النوم كثيرًا وعدم التركيز فى الدراسة أعراض نفسية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:00 ص
استشارى باطنة: النوم كثيرًا وعدم التركيز فى الدراسة أعراض نفسية النوم - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل أحد قراء "اليوم السابع" استشارة طبية حول معاناتها من إرق دائم قائلا: "أنام كثيرًا وأحيانًا أنام اكثر من 10 ساعات، ولدى فى الفترة المقبلة امتحانات ولا أستطيع المذاكرة جيدًا حتى وإن شربت كوب قهوة أحس بالنعاس منذ الساعة الثامنة مساء، مع العلم أنى تناولت حبوب منشطة تسمي Gr6 ولم تغير شيئًا أرجو أن تفيدوني بحل ما وشكرًا".
 
وأجاب الدكتور فؤاد بدوى استشارى الجهاز الهضمى والكبد، قائلا إن الحبوب التى تناولتها هى مجموعة من الفيتامينات مثل تناول قطعة من الكبده على سبيل المثال التى تفيد الجسم، ولكن لا تعالج هذه الأعراض التى تشكو منها .
 
وأضاف الدكتور فؤاد بدوى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه الأعراض لا تعبر عن وجود مرض عينى بالجسم، وإنما جميعها تشير إلى عدم وجود ثبات نفسى، وغير متزنة نفسيًا، بسبب تعرضها للمشاكل أو أزمات فى حياتها، إضافة إلى التوتر والانفعال والضغط، جميعها تسبب لها هذه الأعراض .
 
وأضاف استشارى الجهاز الهضمى، أن هذه الحالات لابد أن تبدأ بالهدوء النفسى والابتعاد عن كل الأمور الت تشغل تفكير هذا الشخص، خاصة لمنح الفرصة للجسم للاسترخاء، والعقل فى تلقى المزيد من المعلومات أثناء فترة الدراسة، مع الاهتمام بشرب المشروبات الدافئة ليلاً لتهدئة الأعصاب مع الابتعاد عن المنبهات مثل القهوة والشاى حتى لا يزيد معدل الأرق .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة