طريقة عمل سلطة التونة والأفوكادو

الجمعة، 31 مارس 2017 07:00 م
طريقة عمل سلطة التونة والأفوكادو سلطة التونة والأفوكادو
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السلطة أهم طبق على المائدة لما تحتويه من فوائد للجسم وتسهل عملية الهضم، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين أداء الجهاز الهضمى والمعدة، ودائماً ما يحرص الجميع على تحضير طبق سلطة الخضار التقليدية المكونة من الطماطم والخيار والفلفل والخس، ولكن هل فكرتى فى تغيير مكونات طبق السلطة وكسر قاعدة الخضروات؟

فهناك أنواع كثيرة أخرى من السلطة يمكنك تجهيزها بدلاً من سلطة الخضروات، أهمها سلطة التونة والأفوكادو، فهى خفيفة على المعدة ويمكن تقديمها مع وجبة الغداء أو العشاء، أو حتى يمن تناولها وحدها دون الارتباط بوجبة محددة.

المكونات

المكونات
المكونات

- 3 ثمرات أفوكادو

- 2 علبة تونة

- بصلة

- زيت

- ليمون

- خيار

طريقة التحضير

- قومى بتقطيع البصل الى شرائح صغيرة، وقطعى الخيار مكعبات.

- قشرى الأفوكادو وقطعية مكعبات أو دوائر

- ثم قومى بفتح علب التونة – ويفضل أن تكون قطع وليست مفتتة - وضعيها فى وعاء.

- اخلطى عليها شرائح الأفوكادو والبصل

- قومى بإضافة الزيت وعصير الليمون وقلبيهم جيداً.

Avocado-Tuna-Salad-2-600x900
تقطيع المكونات

 

فوائد الأفوكادو

وإذا كنتِ لا تعلمين فالأفودكادو له فوائد كثيرة، فهو عنصر أساسى فى الأطباق النباتية ويعد بديل عن اللحوم، كما يحتوى على فيتامين A، B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم ، وأيضا على الألياف والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيتوستيرول، الجلوتاثيون واللوتين، والتي قد تحمى من أمراض مختلفة.

كما أن الأفوكادو يحتوى على سعرات حرارية عالية، وهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، بالإضافة إلى أنه مصدر غنى بالبوتاسيوم الذى يساعد فى السيطرة على مستويات ضغط الدم.

وللأفوكادو أثاره الإيجابية على تعزيز صحة العين، وتنظيم مستويات السكر فى الدم، ويحمى أيضاً من السكتات الدماغية، وأكدت دراسات مختلفة أن تناول الأفوكادو يقى من سرطان البروستاتا وسرطان الثدى، كما يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، ويحارب أمراض الشيخوخة، ويعزز الجهاز المناعى، وكذلك يزيل رائحة الفم الكريهة.

الشكل النهائى

الشكل النهائى








الموضوعات المتعلقة

طريقة عمل الزلابية

الخميس، 30 مارس 2017 07:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة