طريقة عمل الزلابية

الخميس، 30 مارس 2017 07:00 م
طريقة عمل الزلابية طريقة عمل الزلابية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من إقبال الكثيرين على تناول الحلويات الغربية وأنواع الجاتوه والكيك و غيرها من الحلويات التى لا تحمل الطابع الشرقى، إلا أن الحلوى الشرقية مازالت تحتل الصدارة فى قلوب المصريين خاصة أن أصناف الحلوى الشرقية متنوعة وتقدم بأكثر من طريقة مختلفة، وتحمل نكهات عربية أصيلة ناتجة عن تواجد الزبدة والمكسرات وغيرها من المكونات التى تمنح الحلوى الشرقية جمال لا يضاهى، ومن المتعارف عليه أن هناك مجموعة من الأصناف تملك نصيب الأسد من الحلوى مثل الكنافة التى تقدم بعدة طرق مختلفة والبسبوسة التى تعد من أكثر أنواع الحلوى التى يقبل عليها الكبار والصغار، وكذلك الجلاش وأم على  والهريسة والبسيمة، وعدد من أصناف الحلوى الشامية كالحجازية و رموش الست وغيرها.

وهناك مجموعة من أنواع الحلوى الشرقية يتعامل معها المصريون بشمل مختلف، فلا يربطوها بمناسبة أو يحددون وقت أو طقوس معينة لتناولها، من أبرزها "الزلابية" التى تعتبر من أصناف الحلوى الخفيفة التى يمكن تقديمها بنكهات متعددة، الأمر الذى جعل محال بعينها تتخصص فى بيع الزلابية فقط، وتقدم بالعسل أو السكر أو الشوكولاتة، وبالرغم من إقبال الكثيرين عليها إلا أن عدد كبير من النساء يسأل عن طريقة عمل بسيطة لها، ليحصلن على نتيجة مميزة.

واليوم نقدم لكِ طريقة عمل الزلابية بخطوات بسيطة يمكنك تنفيذها فى مطبخك بسهولة وتحصلين على نتيجة مميزة كتلك التى ترينها فى محال بيع الحلوى الشرقية.

طريقة عمل الزلابية1
طريقة عمل الزلابية

طريقة عمل الزلابية

أولًا المقادير

  • نصف كيلو دقيق
  • ربع كوب من النشا
  • ملعقتان كبيرتان من الخميرة
  • زيت للتحمير
  • كوب من الماء
  • نصف ملعقة كبيرة من السكر
  • نصف ملعقة كبيرة من الملح
  • شربات للتقديم
  • سكر بودرة للتقديم
  • شوكولاتة للتقديم
طريقة عمل الزلابية3
طريقة عمل الزلابية

ثانيًا طريقة تحضير الزلابية

1-اخلطى ملعقة من الدقيق مع ملعقتين من الزيت و ملعقة كبيرة من الخبيرة ونصف كوب منا لماء الدافئ، واخلطيهم ببعض جيدًا، ثم اتركيهم فى مكان دافئ حتى تخمر ويكون اختبار لباقى العجين.

2-بعدما تمر ساعة وتتأكدين من اختمار العجين، قومى بإضافة باقى مقادير العجين إلى الخليط السابق، ثم ضيفى له كوب من الماء الدافئ.

ريقة عمل الزلابية4
طريقة عمل الزلابية

3-قومى بعجن العجين مجددًا حتى تتجانس المكونات سويًا، ثم اتركى العجين يختمر فى مكان دافئ لمدة ساعة.

4-بعدما تتأكدين من اختمار العجين جيدًا، قومى بوضع الزيت فى مقلاة عميقة وضعيها تسخن على النار جيدًا.

طريقة عمل الزلابية5
طريقة عمل الزلابية

5-احضرى ملعقة، وامسكى قطعة العجين بقبضة يدك، ثم اقطعى قطع صغيرة بالملعقة وضعيها فى الزيت، واستمرى هكذا حتى تنتهى من العجين كلها.

6-تابعى تحمير الزلابية حتى تحصل على اللون الذهبى، وانزعيها من الزيت وصفيها جيدًا.

ريقة عمل الزلابية6
طريقة عمل الزلابية

7-يمكنك تقديمها بأى طريقة ترغبين فيها، إذ يمكنك وضعها فى الشربات وتغطيها لمدة دقيقتين، ثم تصفيها جيدًا، وتقدم بهذا الشكل، أو لا تضعيها فى الشربات واكتفى برش السكر البودرة عليها، أو قومى بغمسها فى الشوكولاتة السائحة، واتركيها حتى تهدأ وتقدم.









الموضوعات المتعلقة

طريقة عمل الكنافة بالجبنة

السبت، 11 مارس 2017 07:14 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة